التليفزيون هذا المساء.. الأرصاد: توقعات بموجة طقس سيئ نهاية الأسبوع الجارى.. وزير العدل: جاهزون للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.. المتحدث باسم "تحيا مصر" يروى رحلة الوصول لموسوعة جينس بأكبر قافلة إنسانية

الأحد، 22 نوفمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الأرصاد: توقعات بموجة طقس سيئ نهاية الأسبوع الجارى.. وزير العدل: جاهزون للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.. المتحدث باسم "تحيا مصر" يروى رحلة الوصول لموسوعة جينس بأكبر قافلة إنسانية التليفزيون هذا المساء
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عمرو الجناينى: "كهربا اعتذر لمحمد فضل وقاله أنت أخويا الكبير"

محافظ الإسكندرية: جاهزون لاستقبال أي أسرة متضررة من الأمطار.. وغدا عودة الدراسة

وزيرة التضامن: سيدة إمارتية طلبت مساعدة سيدة المطر وسيتم تقديم دعم للطفلة جنى

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى.

 

الأرصاد: توقعات بموجة طقس سيئ نهاية الأسبوع الجارى

 

أكدت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد، أن الساحل الشمالي شهد أمطار غزيرة، ووصلت إلى القاهرة ومدن شمال الصعيد، وأمس السبت استمرت الأمطار في وجه بحري، وكانت نهاية الموجة الجوية الصعبة، واليوم ستشهد المحافظات تحسن في الطقس، مع وجود فرص لسقوط أمطار على فترات متقطعة ببعض محافظات الوجه البحري، ويستمر يومي الأحد والاثنين.

 

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" الذي يذاع على قناة cbc: "مع نهاية الأسبوع الجاري من الوارد أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الطقس، أو موجة طقس سئ، ويتم الآن التأكد من الخرائط الجوية حتى يتم التأكد من المعلومات، وحتى الآن مازلنا في فصل الخريف بشكل طبيعي وما يحدث هو مجرد تقلبات جوية".

 

وزير العدل: جاهزون للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة

 

قال المستشار عمر مروان وزير العدل، إن الانتخابات البرلمانية وانتخابات مجلس الشيوخ جاءت في وقت كان القضاء يعوض فيه كل التاخيرات السابقة، مشيرا إلى أن القضاء يعمل بجدية كبيرة حتي ينهي كل القضايا المتأخرة في الأشهر القليلة القادمة، مؤكدا أنه تم تعويض فترة الغلق بالعمل بأشهر الصيف لتعويض كل ما تم التأخير فيه وتم بدء العام القضائي الجديد دون أي تأخير، لافتا إلى أن الوزارة جاهزه للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامى أسامة كمال عبر برنامجه 90 دقيقة المذاع على قناة المحور، أن هناك خطوات تكنولوجية اتخذت بحيث أنها تساعد القضاء في اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا المستجد، مضيفا أن أولى الخطوات التكنولوجية النظر في تجديد حبس المتهمين عن بُعد، وفي فترة التجربة لم نجد أي اعتراض من الأطراف في تطبيق تلك التكنولوجيا.

 

وأوضح أن في فترة انتشار فيروس كورونا المستجد تم غلق المحاكم، وكان يتم تأجيل الدعاوي القضائية تلقائيا من غير حضور الخصوم، لافتا إلى أن الجميع في القضاء يشعر بالسعادة من تلك التطورات التكنولوجية التي تحدث في القضاء، موضحا أن هذه التكنولوجيا سوف توفر الكثير من الأموال علي الدولة في نقل المتهمين من محبسهم الي المحكمة وغير وذلك تكلفة كبيرة علي الدولة.

 

عمرو الجناينى: "كهربا اعتذر لمحمد فضل وقاله أنت أخويا الكبير"

قال عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة، إنه تم تجديد اتحاد الكرة استعدادا لاحتفالية 100 سنة كرة، ومؤكدا خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا توجد سجلات في اتحاد الكرة تثبت خروج أو دخول أى كئوس.

وعما حدث بين كهربا لاعب الأهلي ومحمد فضل، عضو اتحاد الكرة، قال: «شدة بسيطة بين لاعب كرة، وعضو اتحاد الكرة، والعلاقة بينهم لا يوجد أفضل منها والموضوع اتلم في 5 دقائق».

أوضح أنه كهربا قال لمحمد فضل "انت أخويا الكبير وأنا بعتذرلك، وفضل قاله أنت أخويا الصغير"، مشيرا إلى أن هذا ما تم حرفيا وبالمستندات.

 

محافظ الإسكندرية: جاهزون لاستقبال أي أسرة متضررة من الأمطار.. وغدا عودة الدراسة

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أنه يتواجد في عزبة المطار ويمر على عدة مناطق أخرى تضررت من سقوط الأمطار، مشيرا إلى أنه يمر يوميا على المناطق العشوائية التي شهدت تضررا كبيرا من هطول الأمطار، وقال: "من الطبيعي وجود حالة تضرر بسبب هطول كميات كبيرة جدا من الأمطار وأكثر من السنوات الماضية، وهناك العديد من المناطق العشوائية التي تضررت من هطول كميات كبيرة للغاية من المطر، ونحاول معالجة ذلك بسيارات شفط المياه".

 

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي يذاع على قناة on: "لدينا سقوط منزل في كرموز واتسبب في 5 إصابات وحالة وفاة واحدة، وفي منطقة الجمرك أدى سقوط سقف إلى وفاة 4 أشخاص وإصابة حالة واحدة، وأنا منذ 48 ساعة في الشارع أتابع كل الأضرار وأشرف على عمليات شفط الأمطار، ولجأنا للقوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية لإرسال معدات لمساعدتنا، وهو ما ساعدنا للوصول لحالة سيولة مرورية كاملة بالشوارع الرئيسية".

وقال: "كميات الأمطار التي هطلت هذا العام 10 أضعاف الطاقة الاستيعابية للمحافظة، وأجريت اتصالات هاتفيا برئيس مجلس الوزراء وطلب مني عقد جلسة معه لمناقشة إيجاد طرق عاجلة لحل أزمة القدرة الاستيعابية لأمطار، وتطوير شبكات الصرف الصحي تتطلب مبالغ من 13 إلى 15 مليار جنيه، بالإضافة إلى تكسير كافة شوارع الإسكندرية، وهو أمر صعب لذلك لابد من وجود دراسة محددة يقوم بها المختصين ويتم تحديد الشوارع".

 

وتابع: "جاهزين بدور إيواء بمحافظة الإسكندرية، والجمعيات الخيرية لديها دور إيواء، وبالتحديد الجمعية الشرعية، وجاهزين لاستقبال أي أسرة متضررة، ووزيرة التضامن الاجتماعي أكدت لي أن الوزارة جاهزة لاستقبال أي عدد من الأسر المتضررة، ويمكن استضافة أي أسرة في أحد مساكن المحافظة لمدة شهر أو شهرين لحين توفر مسكن لهم".

 

وزيرة التضامن: سيدة إمارتية طلبت مساعدة سيدة المطر وسيتم تقديم دعم للطفلة لأسرة جنى

أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن "الست نعمات" سيدة المطر ست "مُرزقة" وفتح الله لها أبواب الخير، وقالت: "اتصل علينا متبرعين من خارج مصر وسيدة إماراتية لتقديم خدمات لها، وهي معنا الآن واتفقنا معها على إتاحة شقة وتوفير دعم لها، والآن اتفقنا على فتح باب منظم وممنهج للتبرع من خلاله.

وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي يذاع على قناة on: "لدينا 26 مركز إغاثة، ويتم صرف التعويضات، ولا يوجد أي أموال تقوم بتعويض أي روح يتوفاها الله، وبالنسبة لأسرة جنى، الطفلة التي توفاها الله، سيتم تقديم الدعم لأهلها، وعن التعويضات بشكل عام، حصلنا على دعم من وزارة المالية لتقديم كامل الدعم للمتضررين".

وقالت: "الوزارة مهتمة بتقديم الخدمات لمن يتعرضون لظروف قهرية طارئة، وأنها اتفقت مع المحافظين على توفير مساكن للمتضررين من الأمطار، مشيرة إلى أنه بالتنسيق مع المحافظات يتم إتاحة وحدات سكنية بالإيجار، بالإضافة إلى تقديم أغذية و"مراتب" و"بطاطين"، ويتم منح بعض الأسر دعم مالي ممن تعطلت أعمالهم، ومعظم الأسر التي تضررت العام السابق تم إصلاح منازلهم".

 

وتابعت: "قبل الأزمة تم عقد جلسات مع فرق الإغاثة بالوزارة لعمل نماذج محاكاة من أجل التعامل مع الأزمات حال وقوعها، والكثير من القطاع الخاص والمتطوعين يرغبون في المكوث في الشارع 24 ساعة، ويجب توعية المواطنين بالتعامل مع أي أزمات والابتعاد عن أعمدة الإنارة وعدم المرور أسفل اللوحات الإعلانية".

المتحدث باسم صندوق تحيا مصر يروي رحلة الوصول لموسوعة "جينس" بأكبر قافلة إنسانية

 

قال محمد مختار المتحدث بإسم صندوق تحيا مصر، إن قافلة الصندوق الإنسانية الاخيرة بدأت قصتها منذ رمضان الماضي حيث تم تنظيم قافلتين متتاليتين في ظل ظروف صعبة وهي جائحة "كوروناً " مشيراً إلى أنه خلال رمضان الماضي أطلقت  قافلة  تحمل 150 ألف كرتونة موجهة لنحو 150 مواطن بالاضافة لقافلة اخرى  تبعتها بنحو أسبوع  شملت 300 ألف قافلة  موجهة لنحو 300 الف أسرة وإستطرد  في لقاء  عبر برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON"قائلاً "  كان الحلم من وقتها أن نحقق رقماً قياسياً نعبر من خلاله أنه كل من يشارك في صندوق تحيا مصر   يشارك في أمر كبير  جداً يصل لاكبر قدر من مواطني مصر المستحقين ومن ثم  جاء توجيه الرئيس بتكثيف العمل وبدأنا  بالفعل بالتواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي وكافة منظمات المجتمع المدني  من الشركاء ".

وواصل : " وقتها تشاورنا  بالتواصل مع هذه المؤسسات  كيف نصل لاكبر  قدر من الاسر المستحقة والاولى بالرعاية في هذا الوقت الضيق ؟".

وأشار إلى أن فكرة الوصول لموسوعة " جينس “ جاء بجهود متواصلة لكيفية الوصول لاكبر فئة مستحقة لهذا الدعم قائلا: "طول الوقت كنا نسعى  لتوسعة دوائر المستفيدين من من منتجات صندوق تحيا مصر و  لدينا المنتجات الكثيرة التي تجعلنا بوسعنا الوصول لاكبر عدد من المستفيدين .. والفكرة كانت التريوج للفكرة داخل مصر وخارجها  ومن ثم بدأنا بنحو ألفي طن  من الدجاج  بنحو 2 مليون دجاجة ووضعنا في كل كرتونة دجاجة بوزن 2.3 كجم بالاضافة لكرتونة شاملة لمنتجات غذائية  متنوعة بوزن 10.5 كجم وإتسعت معنا الفكرة ومع وجود عدد من المبادرات الرئاسية وسعنا الفكرة هبر الشاحنات  الغسيل الكلوي المجهزة بنحو 1500  جهاز غسيل كلوي بالاضافة لحضانات الاطفال المبتسرين والانوال ومروراً بملابس الصيادين وجهاز العرائس 2000عروسة وصلنا إلى 480  شاحنة مصطفة  وصلنا عن طريقها لموسوعة جينس.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة