"لقاح فايزر والإسكان الاجتماعى".. أبرز قضايا على طاولة التوك شو

الخميس، 12 نوفمبر 2020 04:00 ص
"لقاح فايزر والإسكان الاجتماعى".. أبرز قضايا على طاولة التوك شو أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التى عرضتها برامج أمس الأربعاء، لقاح فايزر.

 

"الصحة العالمية": نتوقع استخدام فعلى للقاح فايزر بأسرع وقت خلال العام المقبل

 

قال الدكتورة رنا الحجة مديرة إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إن لقاح فايزر بارقة أمل جديدة وبداية النهاية لفيروس كورونا المنتشر على مستوى دول العالم، وأضافت خلال برنامج خبر اليوم، المذاع على قناة on ، أنها تتوقع استخدام الفعلى للقاح فايزر في أسرع وقت في خلال السنة القادمة 2021 مرحلة بالقطاعات الصحية ونخطط مع الدول لكيفية توزيع اللقاحات بناءا على الدول الأكثر تعرضا الإصابات .

وتابعت مديرة إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط،: نحن مستمرون للتجارب ولم نتقاعس عن انتاج اللقاحات، وهناك 11 دولة قادرة على تأمين الفاكسير وللقاحات والهدف منه التسريع من انتاج الفاكسير.

 

مستشار الرئيس للصحة يحذر من زيادة حالات كورونا.. ويكشف موعد اختفاء الفيروس

 

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن لقاح كورونا الجديد من شركة فايزر يتم تناوله على جرعتين، مشيراً إلى أن الفيروس لن يختفي قبل عام 2021، ومن الممكن أن يعطي الفيروس أعراض موسمية في حالة دخول فصل الشتاء.

وتابع تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، والمذاع عبر فضائية الأولي المصرية، أن نهاية فيروس كورونا قد تكون في أواخر عام 2021، مشيراً إلى أن الإجراءات الاحترازية والكمامات هما أهم وسائل الوقاية من كورونا.

وأكمل مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أنه يجب الاهتمام بالإجراءات الوقائية ومازلنا في مرحلة الترصد والمتابعة ويجب الحذر والاحتياط لمنع زيادة حالات الإصابة بالفيروس، قائلا:" الدولة وفرت 2.7 مليون جرعة من لقاح الأنفلونزا الموسمية".

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عرضت خلال اجتماع الحكومة اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً حول الموقف الراهن لفيروس كورونا المستجد في مصر.

وأوضحت الوزيرة أن المرحلة العمرية الأكثر إصابة بمرض كورونا المستجد بمصر تتراوح ما بين 35 و 50 عاماً، بنسبة 30.7% من إجمالي الإصابات، والمرحلة العمرية الأعلى في نسب الوفاة بكورونا من سن 60 فأكثر، بنسب تتراوح ما بين 33% و 35%، ولا تتعدى نسبة الوفاة بكورونا في الأطفال نسبة 1%.

 

 

 

صندوق الإسكان الاجتماعى: إقبال كبير على وحدات منخفضى ومتوسطى الدخل

 

قالت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن الرئيس السيسى وجه بتوفير سكن لكل مواطن مصري.

وأضافت عبد الحميد في مداخلة هاتفية  في برنامج " اليوم " المذاع على قناة " دي إم سي"، أن هناك إسكان اجتماعي لمنخفضي الدخل في 12 مدينة جديدة، ونطرح إسكان متوسطي الدخل  بـ11 مدينة جديدة، مؤكدة أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على التقديم للحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي، والتقديم  للوحدات  بمدينة حدائق العاصمة جنوب مدينة بدر.

وشهدت مكاتب البريد الكبرى بالمحافظات إقبالا كبيرا من المواطنين لسحب كراسات شروط الإعلان الرابع عشر لمشروع الدولة للإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل "المليون وحدة".

وأكدت مصادر بوزارة الإسكان أن عددا من مكاتب البريد انتهت بها كراسات الشروط فى أول ساعتين للعمل، وطلبت زيادة أعداد الكراسات المتاحة بها، وهو ما يتم تنفيذه حاليا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة