كيف توزع ألمانيا لقاح فايزر وبيونتيك لكورونا.. 60 مركزاً للتطعيم والخطة لن تتضح إلا بعد الموافقة النهائية على اللقاح.. ووزير الصحة الألماني: قد نستغرق شهورًا حتى يتم تطعيم الجميع

الخميس، 12 نوفمبر 2020 12:00 ص
كيف توزع ألمانيا لقاح فايزر وبيونتيك لكورونا.. 60 مركزاً للتطعيم  والخطة لن تتضح إلا بعد الموافقة النهائية على اللقاح.. ووزير الصحة الألماني: قد نستغرق شهورًا حتى يتم تطعيم الجميع لقاح فيروس كورونا
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت ألمانيا في تجهيز خطة لكيفية توزيع اللقاح الجديد الذى طورته شركة فايزر الأمريكية بالتعاون مع "بيونتيك" الألمانية، بعد أن أعلن الباحثون عن فعالية اللقاح بنسبة تزيد عن 90%، وحتى قبل الموافقة على اللقاح، وتبذل ألمانيا قصارى جهدها للاستعداد وتقوم السلطات الفيدرالية وسلطات الولايات الألمانية بتطوير خطة وطنية للتسليم والتخزين، في السطور التالية نتعرف على خطة ألمانيا لتوزيع اللقاح الجديد بمجرد إعلان الموافقات عليه..

9
 

وبحسب موقع دويتشه فيله "deutsche welle" فإن الولايات الألمانية مسئولة عن إنشاء 60 مركزًا للتطعيم في جميع أنحاء البلاد ستدفع السلطات الفيدرالية تكاليف اللقاح ويتم الاستعانة بالقوات المسلحة للمساعدة في التوزيع هناك، أيضًا هناك خطط لإنشاء فرق من المهنيين لتطعيم الموظفين والمقيمين في المؤسسات مثل دور الرعاية.

يتطلب اللقاح الواعد وحدات تحافظ على درجة الحرارة عند 70 درجة مئوية تقريبًا وهذا يتجاوز قدرة مرافق التبريد العادية التي يستخدمها الأطباء والصيدليات.

251015-5x3-topteaser940x564

اوالمشكلة الأكثر صعوبة هي من الذي يجب تلقيحه أولاً. لن يكون هناك ما يكفي من الدفعة الأولى للتجول، لذا سيتعين على السلطات تحديد الأولويات. قال وزير الصحة الألماني ينس سبان إن الأمر قد يستغرق شهورًا حتى يتم تطعيم الجميع.وستعطى الأولوية لمراكز التطعيم الجديدة ثم تأتي عيادات الأطباء العادية.

5fa9d905f7d1cb0019e3ab1a

 

ومن أجل تحديد من هو أول من يحصل على اللقاح، والذي من المحتمل أن يكون نقصًا نسبيًا في البداية، شكلت الحكومة الفيدرالية لجنة من مجلس الأخلاقيات والأكاديمية الوطنية للعلوم و Leopoldina والتطعيم الدائم ولجنة في وكالة الصحة العامة الرسمية ، معهد روبرت كوخ الآن.

وسيطون الهدف الأول هو تجنب الوفيات أو القبول في العناية المركزة من خلال إعطاء الأولوية للأشخاص الذين يعتبرون في خطر أعلى بكثير.الأشخاص التاليون في القائمة هم أولئك الذين يعتنون بالمرضى أو كبار السن.

وتريد السلطات أيضًا منع تفشي المرض فى التجمعات داخل وحول المؤسسات عالية الخطورة مثل دور التقاعد، والأولوية التالية هي الحفاظ على استمرار الخدمات العامة ، مثل المدارس أو مراكز الإطفاء أو مراكز الشرطة أو المكاتب الصحية.

55557737_303

قال رئيس لجنة التطعيم ، توماس ميرتنز ، :"عادة لا نبدأ في تطوير استراتيجية تطعيم حتى تتم الموافقة على لقاح." بعد ذلك ، يتم إصدار توصية وطنية للدول الفردية. ولا تزال هناك بيانات غير كافية حول اختبارات اللقاح والعديد من المتغيرات غير المعروفة.

بمجرد الموافقة على اللقاح وتجهيز الخدمات اللوجستية ، سيبدأ العمل بشكل جدي، اتفق العلماء على أن التطعيم يجب أن يكون طوعياً، وهو رأي رددته مؤخراً المستشارة أنجيلا ميركل.

 وهناك 55 إلى 65 % من السكان بحاجة إلى التطعيم حتى يكون للقاح تأثير واسع النطاق.

55472997_303









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة