كفر الشيخ تجرى تجارب وسيناريوهات مواجهة السيول بالمناطق الأكثر تضررا .. فيديو وصور

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 07:21 م
كفر الشيخ تجرى تجارب وسيناريوهات مواجهة السيول بالمناطق الأكثر تضررا .. فيديو وصور
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اصطفاف عناصر ومعدات وسيارات مجلس مدينة كفر الشيخ، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى، وسيارات الإسعاف، للتعرف على مدى جاهزيتها لمواجهة الأزمات والطوارئ خلال فصل الشتاء، خاصةً الأمطار والسيول، كما تابع تجربة حية داخل مدينة كفر الشيخ، للتعرف على كيفية مواجهة الأمطار، وتابع المحافظ خلال تفقده الاصطفاف مدى جاهزية المعدات والأجهزة المعنية لمواجهة الأمطار والسيول.

كفر الشيخ تجرى تجارب وسيناريوهات مواجهة السيول بالمناطق الأكثر تضررا (1)

جاء ذلك بحضور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، واللواء أشرف موافى، السكرتير العام للمحافظة، واللواء ياسر الحفناوى، السكرتير العام المساعد، واللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ .

كفر الشيخ تجرى تجارب وسيناريوهات مواجهة السيول بالمناطق الأكثر تضررا (2)

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أنه فى إطار توجهات الدولة استعدادا لموسم الشتاء، جارى الاستعداد فى كل مركز ومدينة بمحافظة كفر الشيخ، لمواجهة موسم الشتاء، من ارتفاع مناسيب المياه، والضغط على شبكات الصرف الصحى، فيتم تصريف الأمطار سواء على مجارى مائية أو شبكة الصرف الصحى.

كفر الشيخ تجرى تجارب وسيناريوهات مواجهة السيول بالمناطق الأكثر تضررا (3)

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن كفر الشيخ ذات طبيعة خاصة لأنها تطل على مسافة 120 كيلو على ساحل البحر المتوسط، مما جعلها عرضة أجواء شتوية، ومناخ قاسي، لهطول الأمطار بغزارة، ونستعد بتطهير المسارات وتطوير معدات خفض المنسوب، وصيانة المعدات وتطويرها لكسح ونزح المياه، ونتعاون مع كل الجهات المعنية سواء شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، ومديرية الأمن من خلال الدفاع المدني.

كفر الشيخ تجرى تجارب وسيناريوهات مواجهة السيول بالمناطق الأكثر تضررا (4)

وأشاد محافظ كفر الشيخ بمنظمات المجتمع المدني على المساعدات الكبيرة في موسم الشتاء الماضي، متمنياً أن يكون التعاون على نفس المستوى، مؤكداً أنه تم استخدام معدات منظمات المجتمع المدني في كسح المياه.

كفر الشيخ تجرى تجارب وسيناريوهات مواجهة السيول بالمناطق الأكثر تضررا (5)

وقال محافظ كفر الشيخ، إنه يتم إجراء تجارب وسيناريو عبر نقاط محددة تم تحديدها وتتعرض لغزارة الأمطار، مؤكداً أن غرفة العمليات ترصد هطول الأمطار، وعند استمرارها لمدة نصف يتم التعامل معها قبل زيادة منسوبها في الشوارع أو حدوث أي تداعيات أخرى.

كفر الشيخ تجرى تجارب وسيناريوهات مواجهة السيول بالمناطق الأكثر تضررا (6)
 

 

كفر الشيخ تجرى تجارب وسيناريوهات مواجهة السيول بالمناطق الأكثر تضررا (7)
 

 

كفر الشيخ تجرى تجارب وسيناريوهات مواجهة السيول بالمناطق الأكثر تضررا (8)
 

 

كفر الشيخ تجرى تجارب وسيناريوهات مواجهة السيول بالمناطق الأكثر تضررا (9)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة