إقبال من المواطنين وكبار السن على اللجان الانتخابية بحي شرق وغرب أسيوط.. صور

السبت، 24 أكتوبر 2020 05:02 م
إقبال من المواطنين وكبار السن على اللجان الانتخابية بحي شرق وغرب أسيوط.. صور
أسيوط - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط اليوم السبت، عددًا من مقار اللجان الانتخابية بحي شرق وغرب مدينة أسيوط، لمتابعة سير عملية انتخابات مجلس النواب في اليوم الأول لها والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، وتوفير كافة سبل الراحة والأمان للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الدستوري بمشاركة فرق التعقيم والتطهير لكافة اللجان ومحيطها، شارك في الجولة التفقدية محمد بشير رئيس حي غرب وأيمن محروس رئيس حي شرق.

وبدأ المحافظ جولته بتفقد بعض لجان الانتخابات بمقر بدر التجريبية للغات ثم مدرسة طه حنفي المليجي الإعدادية بنين ومدرسة خديجة يوسف الثانوية بنات بحي شرق وسط إقبال من المواطنين وكبار السن والتقى ببعض المواطنين داخل المقار واطمأن على تطبيق كافة إجراءات التعقيم والإجراءات الاحترازية داخل اللجان وتوفير الكراسي المتحركة لكبار السن بجميع اللجان كما التقى بعض ضباط وأفراد قوات التأمين من الشرطة وبعض أعضاء الشرطة النسائية وطالبهم باليقظة والتشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والتقى أيضًا بعض المستشارين من رؤساء اللجان والمشرفين على اللجان واطمأن على انتظام عمليات التصويت بسهولة ويسر كما تفقد الإجراءات الأمنية لكافة اللجان وتواجد لأفراد الأطقم الطبية والتمريض باللجان واستخدام بوابات التعقيم.

واستكمل المحافظ جولته الميدانية بتفقد لجان مدرسة الجلاء الابتدائية بحي غرب ولجان مدرسة الفاروق الرسمية للغات بحي شرق كما راجع المحافظ جميع الاجراءات الاحترازية والأمنية باللجان والتقى ببعض رؤساء اللجان مقدمًا لهم الشكر على دورهم الوطني في المشاركة في الاستحقاق الدستوري لانتخابات مجلس النواب وتأكد من توافر كافة المستلزمات وأدوات التعقيم وتوزيع الكمامات على الناخبين بأماكن الانتظار المخصصة لهم فضلًا عن تخصيص مظلات أمام اللجان لاستقبال الناخبين وأماكن مخصصة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وتوفر وسائل تهوية ومبردات مياه وكراسي متحركة للتيسير على الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

وأشاد المحافظ – خلال الجولة – بمشاركة كبار السن والسيدات في التصويت في اليوم الأول لانتخابات مجلس النواب معلناً تقديم كافة الدعم والمساعدة لتخرج عملية الانتخابات بالشكل الحضاري والديمقراطي الذي يعكس مدى وعي المواطنين بحقوقهم التي كفلها لهم الدستور والقانون مجددًا مناشدته للمواطنين للنزول والمشاركة والإدلاء بأصواتهم في العرس الديمقراطي لانتخابات مجلس النواب 2020 في المرحلة الأولى التي تضم 14 محافظة على مستوى الجمهورية.

وفى أسيوط، يصوت 2 مليون و766 ألفًا و955 ناخبًا، بـ 636 لجنة فرعية موزعة بـ 4 دوائر، ومخصص لها 12 مقعدا "فرديًا" و11 مقعدا"قائمة".

وتجرى المرحلة الأولى، من انتخابات مجلس النواب، يومى السبت والأحد، 24 و25 أكتوبر الجارى بـ 14 محافظة هى، الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، ومطروح.

 

ويصوت في المرحلة الأولى، 33 مليون و472 ألف و778 ناخبًا، فى 10 ألاف و140 لجنة فرعية، لاختيار 285 نائبا في النظامين الفردى والقوائم، ويشرف على كل لجنة قاض.

 

ويختار الناخبون فى النظام الفردى، 143 نائبا من بين 1879 مرشحا بـ 71 دائرة، بواقع 25 نائبًا من 12 دائرة بالجيزة، 10 نواب من 4 دوائر بالفيوم، 8 نواب من 4 دوائر ببنى سويف، 16 نائبًا من 6 دوائر بالمنيا، 12 مقعدًا من 4 دوائر بأسيوط، نائبان من دائرتين بالوادى الجديد، 14 نائبًا من 8 دوائر بسوهاج، 9 نواب من 4 مقاعد بقنا، 3 نواب من 3 دوائر بالأقصر، و5 نواب من 4 دوائر بأسوان، 3 نواب من 3 دوائر بالبحر الأحمر، 16 نائبًا من 6 دوائر بالإسكندرية، 18 نائبًا من 9 دوائر بالبحيرة، ونائبان من دائرتين بمطروح.

 

وفى نظام القوائم، تتنافس قائمتين هما القائمة الوطنية من أجل مصر، وقائمة نداء مصر، للفوز بـ 142 مقعدا في دائرتين على النحو التالى:

•           الدائرة الثانية "شمال ووسط وجنوب الصعيد"، تضم 11 محافظة هي الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر ومخصص لها 100 مقعد.

•           الدائرة الرابعة "قطاع غرب الدلتا"، وتضم 3 محافظات هى الإسكندرية، البحيرة، مطروح ومخصص لها 42 مقعدا.

 

ويتكون مجلس النواب من 284 نائبا من "القوائم المغلقة المطلقة"، و284 نائبا من "الفردى" بإجمالي 568 نائبا منتخبا، بينهم 142 امرأة وفقا لنسبة الـ 25% المخصصة لها، فيما يعين رئيس الجمهورية 28 نائبا بينهم 7 نساء وفق نسبة الـ 5 % المقررة له قانونا ليصبح إجمالى عدد أعضاء مجلس النواب 596 عضوا.

 

وتقسم الجمهورية لـ 143 دائرة فردى، و4 دوائر “قوائم”، دائرتان مخصص لكلا منهما 42 مقعداً ودائرتان مخصص لكلا منهما 100 مقعد.

 

محافظ أسيوط يتفقد بعض مقار اللجان الانتخابية بحي شرق وغرب (3)
 

 

محافظ أسيوط يتفقد بعض مقار اللجان الانتخابية بحي شرق وغرب (5)
 

 

محافظ أسيوط يتفقد بعض مقار اللجان الانتخابية بحي شرق وغرب (8)
 

 

محافظ أسيوط يتفقد بعض مقار اللجان الانتخابية بحي شرق وغرب (9)
 

 

محافظ أسيوط يتفقد بعض مقار اللجان الانتخابية بحي شرق وغرب (15)
 

 

محافظ أسيوط يتفقد بعض مقار اللجان الانتخابية بحي شرق وغرب (16)
 

 

محافظ أسيوط يتفقد بعض مقار اللجان الانتخابية بحي شرق وغرب (36)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة