"باتمان" يضع الحكومة البريطانية فى مأزق.. استمرار تصوير الفيلم فى المملكة يثير غضب المواطنين.. التصوير مستمر رغم فرض الإغلاق على الأعمال بليفربول.. أصحاب الأعمال يتهمون مجلس المدينة بالكيل بمكيالين

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 08:00 م
"باتمان" يضع الحكومة البريطانية فى مأزق.. استمرار تصوير الفيلم فى المملكة يثير غضب المواطنين.. التصوير مستمر رغم فرض الإغلاق على الأعمال بليفربول.. أصحاب الأعمال يتهمون مجلس المدينة بالكيل بمكيالين الفنان روبرت باتينسون يصر باتمان
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستمر تصوير فيلم The Batman في ليفربول، البريطانية، رغم خطة الإغلاق على ثلاث مراحل الوشيكة، حيث تساءل السكان المحليون عن سبب إعفاء هوليوود من قيود فيروس كورونا، ويلعب كل روبرت باتينسون وكولين فاريل، دور بروس واين وبنجوين الشرير على التوالي، فيما أصر مجلس مدينة ليفربول، أن القواعد الجديدة، التي من المقرر أن تدمر مجموعة من الشركات، لن تؤثر على التصوير في المدينة، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.
 
ومع ذلك، فقد ترك السكان المحليون غاضبين ومرتبكين من السماح باستمرار التصوير بينما يُطلب من أماكن العمل الإغلاق ويتم تقليص التجمعات الكبيرة بشكل كبير أو إلغاؤها تمامًا.
 
الفنان روبرت باتنيسون
الفنان روبرت باتنيسون

تصوير باتمان
تصوير باتمان
 
وكتب أحدهم على وسائل التواصل الاجتماعي: 'كان هناك المئات في ليفربول اليوم يصورون فيلم باتمان الجديد، لا أقنعة، ولا تباعد اجتماعي؛ هذا مقبول تمامًا ولكن لا يمكننا الزواج أو الذهاب إلى جنازة أو زيارة أحد الأقارب في دار رعاية!"
 
وأعلن بوريس جونسون أن ليفربول قد وصلت إلى مستوى تنبيه محلي من فيروس كوفيد "مرتفع للغاية'' ، مع عدد من القواعد المصممة للحد من انتشار الفيروس ، والتي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ.
 
لا تشير الإرشادات الموجودة على موقع الحكومي عبر الإنترنت، الذي يشرح التغييرات بشكل مباشر إلى صناعة السينما، بل تنصح فقط " بإغلاق أماكن الفنون المسرحية لأغراض الأداء للجمهور''، مما يشير إلى عدم وجود مخاوف بشأن تصوير مشاريع مثل فيلم Matt Reeves الذي يبلغ 100 مليون جنيه استرليني.
 
باتمان
باتمان
 
في حين لم يتمكن المسئولون من التعليق على تصوير The Batman على وجه التحديد، وأصرت متحدثة باسم مجلس مدينة ليفربول على أن العرض يجب أن يستمر من حيث التصوير بشكل عام، رغم مخاوف السكان المحليين والاتهامات بالنفاق والكيل بمكيالين عندما يتم إصدار أوامر بإغلاق عشرات أماكن العمل الأخرى.
 
وقالت لـ"صحيفة ديلى ميل البريطانية"، إن القيود الجديدة في ليفربول لن تؤثر على التصوير في المدينة، مضيفة: "يعمل مكتب الأفلام عن كثب مع كل إنتاج على حدة لضمان وجود تدابير آمنة لمكافحة الفيروسات والالتزام بها".

وحذر رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون من أن المملكة المتحدة لا يمكنها تجاهل التحذيرات بشأن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بينما أغُرق ملايين الأشخاص في حالة إغلاق أعمق، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وكشف النقاب عن نظامه الجديد"Three Tier''  أو "المراحل الثلاث"، وأعلن أن ليفربول ستكون أول منطقة تواجه أعلى القيود - بمعنى إغلاق الحانات ومنع الأسر من الاختلاط كليًا في الداخل أو في الحدائق.

وأوضحت الصحيفة أن حالة من غضب انتشرت بين البريطانيين بعد أن دخلت أجزاء أخرى من البلاد  فى شريحة المستوى الثاني ، مع السماح للحانات بالبقاء مفتوحة ولكن منع الأسر من الاختلاط في الداخل. ورغم أن العديد من المواقع لديها بالفعل قيود مماثلة ، لكن مواقع أخرى - مثل مانشستر وويست ميدلاندز - ستشهد تشديدًا.

واعتبرت "ديلى ميل" أنه من المربك تخفيف قواعد بعض الأماكن الأخرى، حيث يتم "تبسيط" الترتيبات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة