محافظ الغربية: نعمل على تنمية القرى الأكثر احتياجا وربطها بالقرى المنتجة

الأربعاء، 29 يناير 2020 09:22 م
محافظ الغربية: نعمل على تنمية القرى الأكثر احتياجا وربطها بالقرى المنتجة جانب من الاجتماع
الغربية عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على ضرورة التركيز على تنمية القرى الأكثر احتياجا وربطها بالقرى المنتجة لتوفير فرص عمل وجذب العمالة الموجودة بها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ الغربية بديوان عام المحافظة لمناقشة تنمية القرى الأكثر احتياجا وربطها بالقرى المنتجة بحضور وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ورؤساء مجالس المدن وممثلي الجمعيات الأهلية بالغربية.

أكد محافظ الغربية ضرورة تنمية القرى المنتجة والمشهورة بالصناعات المختلفة وإقامة مجمعات صناعية بهذه القرى لجذب الأيدي العاملة من القرى الأكثر احتياجا مع توفير أماكن تدريب بهذه القرى وذلك باستغلال مراكز التدريب المهني الموجودة بالمحافظة لتدريب العنصر البشرى وتحويل هذه القرى المنتجة إلى قرى نموذجية تتمتع بكافة الخدمات والمرافق.

كما وجه محافظ الغربية الجمعيات الأهلية بدعم إقامة المعارض التسويقية لهذه القرى المنتجة وذلك بالتنسيق مع رجال الأعمال، مكلفاً محافظ الغربية مديرية التضامن الاجتماعي بتسيير قوافل اجتماعية لهذه القرى الأكثر احتياجا لعمل مسح اجتماعي شامل لها للتعرف على مشاكل مواطنيها وحلها عن طريق الرائدات الريفيات.

كما أصدر محافظ الغربية تعليماته لرؤساء مجالس المدن لتوفير مساحات من الأرض لإقامة معارض لعرض منتجات هذه القرى المنتجة ودعوة كبار المنتجين للمشاركة في هذه المعارض على أن تقوم المحافظة بالتسويق الإعلامي لهذه المعارض.

كان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد ناقش تطوير وتحديث المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة مع فريق عمل من وزارة التخطيط والمتابعة جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ الغربية بديوان عام المحافظة بحضور اللواء محمد عزى سعيد المشرف العام على مشروعات تطوير الخدمات الحكومية بوزارة التخطيط على مستوى الجمهورية ورؤساء المدن والأحياء ومديري المراكز التكنولوجية والإدارات الهندسية.

وأوضح المحافظ أنه جاري الانتهاء من تطوير المراكز التكنولوجية وأن منظومة التحول الرقمي هو أحد توجهات الدولة للعمل على النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في وقت قياسي والقضاء على الروتين والفساد الإداري من خلال ميكنة الخدمات لفصل مقدم الخدمة عن طالبها.

كما كلف محافظ الغربية رؤساء المدن والأحياء بسرعة استكمال تجهيزات المراكز التكنولوجية للبدء في العمل ومنع إصدار أي خدمات للمواطنين إلا من خلال المراكز التكنولوجية.

وفي السياق ذاته؛ أكد محافظ الغربية أن منظومة التحول الرقمي سيحدث نقله نوعية في مجال توفير الخدمات للمواطنين والارتقاء بمستوى الأداء في الوحدات المحلية لدعم الخطة الاستراتيجية للدولة في ميكنة كافة القطاعات الحكومية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة