فيديو وصور.. أمطار الرحمة والمغفرة تهطل على ضيوف الرحمن بعرفات.. الحجيج يستقبلوها بدموع الفرح والتكبير والتهليل في مشهد مبهج.. البعثة المصرية: حجاجنا بخير وأمان.. والدعوات لمصر بالأمن والاستقرار تصدح فى الأفق

السبت، 10 أغسطس 2019 03:47 م
فيديو وصور.. أمطار الرحمة والمغفرة تهطل على ضيوف الرحمن بعرفات.. الحجيج يستقبلوها بدموع الفرح والتكبير والتهليل في مشهد مبهج.. البعثة المصرية: حجاجنا بخير وأمان.. والدعوات لمصر بالأمن والاستقرار  تصدح فى الأفق سقوط الأمطار
رسالة عرفات محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
محمود-عبد-الراضى

فى أجواء إيمانية خالصة، تساقطت الأمطار بكثافة على صعيد عرفات، حيث استقبلها ضيوف الرحمن بالتهليل والتكبير، وكأنها بشارة ورسالة ربانية بالقبول.

دموع السيدات لم تتوقف، وأكف الضراعة مرفوعة للسماء تتساقط عليها قطرات الأمطار فتزيدها اصرارا على الدعاء للمولى عز وجل ان يحمى مصرنا ويرزق الجميع بالستر والصحة وراحة البال، هكذا المصريون جهرا بدعواتهم مع سقوط الأمطار.

4e52acce-ce2f-4ca5-962f-25c6b630bf1e

ورصدت كاميرا اليوم السابع عبر مراسلنا من عرفات هطول الأمطار علو الحجاج فى اجواء إيمانية صيحات لضيوف الرحمن لبيك اللهم لبيك وكأنها رسالة ربانية بالاستجابة 

وبدورها، أكدت بعثة الحج المصرية أن حجاجنا بخير وسلام تزامنا مع سقوط الأمطار على منطقة عرفات، حيث يجلس الحجاج فى خيمهم بشكل طبيعى .

ومن ناحيته، قال اللواء عمرو لطفى الرئيس التنفيذى لبعثة الحج إن الجميع بسلام وأمان، وإن ضباط البعثة متواجدون بشكل مستمر مع ضيوف الرحمن للاطمئنان عليهم.

وأضاف رئيس البعثة أنه سيتم تفريج الحجاج مع نهاية اليوم إلى المزدلفة ومنها لمنى ثم مكة بواسطة اتوبيسات مكيفة وجاهزة حتى لا يتكبد حجاجنا أى عناء.

 

40b94792-e12d-4d7a-9d52-176d580b2f71

ومن جانبه، قال أيمن عبد الموجود رئيس بعثة التضامن إن الأمور مستقرة على صعيد عرفات، وهناك متابعة دورية للحجاج وسيتم خلال ساعات النفير للمزدلفة.

وبدورها، حرصت البعثة الطبية على التواجد ميدانيا بعرفات لمتابعة الحجاج تزامنا مع هطول الأمطار.

ومن ناحيتهم طالب علماء الدين الحجاج بتكثيف الدعاء مع سقوط المطار، حيث إنها لحظات استجابة.

f84db8ab-73ea-4412-a02c-efcfda466bf5

وانطلقت أفواج الحجيج من بعد شروق شمس اليوم السبت إلى عرفات لتقف فى هذا المشعر، فى مشهد عظيم يباهى به الله عز وجل بأهل عرفات أهل السماء، متضرعين لله عز وجل أن يتقبل منهم الحج وأن يغفر لهم ذنوبهم فى ذلك اليوم العظيم، ثم يشهد الله عز وجل الملائكة بأنه قد غفر لخلقه فى يوم عرفة، حيث إنه اليوم الأكثر عتقا من النيران والمغفرة كما قال النبى صلى الله عليه وسلم فى الحديث الذى رواه عنه جابر رضى الله عنه : "ما من يوم أفضل عند الله من يوم عرفة، ينـزل الله تعالى إلى سماء الدنيا، فيباهى بأهل الأرض أهل السماء، فيقول: انظروا إلى عبادي، جاؤونى شعثاً غبراً ضاجِّين، جاؤوا من كل فج عميق، يرجون رحمتي، ولم يروا عقابي، فلم يُرَ يوماً أكثر عتقاً من النار، من يوم عرفة".

95530939-a0bc-466b-a5f5-6270b20b13b4
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة