"حاجه افتقدها مجتمعنا".. شوف المغردين قالوا إيه عن الذوق والحب والوعى

الجمعة، 19 يوليو 2019 04:00 م
"حاجه افتقدها مجتمعنا".. شوف المغردين قالوا إيه عن الذوق والحب والوعى الحب - أرشيفية
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع مرور سنوات العمر، نشعر أحيانا أن مجتمعنا فقد الكثير من الخصال الرائعة، من خلال رؤية المجتمع من زوايا متعددة، حيث على الجانب المجتمعى قد يرى البعض أن هناك انحدارا فى مستوى الأخلاق والوعى فى ظل ارتفاع معدلات التعليم.

تصدر هاشتاج "#حاجه_افتقدها_مجتمعنا" قائمة الأكثر تداولا على تويتر، حيث تحدث الشباب عن الأشياء التى افتقدناها خلال رحلة الحياة وفقا لرؤيتهم.

ويرى محمد طارق، من خلال تغريدته، أنه قد زاد الحقد والكره بين الأقارب، قائلاً: "مجتمعنا خسر حاجات جميلة جدا..فى سبيل أنه يكسب قلة الأدب..والمشكلة إن المجتمع فخور بكده"، وأضاف آخر:" فقدنا حاجات كتير وبقينا في مجتمع مليان كره وحقد وحسد تلقي حد يكره حتى أقرب الناس ليه". حاجة افتقدها مجتمعنا  (1)

 
حاجة افتقدها مجتمعنا  (3)

أوضح أحمد مجدى :"الوعي فالعقل وليس العمر فالعمر مجرد عداد لأيامك أما العقل فحصاد فهمك و قناعتك للحياة"، وكتبت ياسمين:" الشخص الوحيد اللي مُفتقداه هو أنا ، نفسي أرجع زي ما كُنت في الأول خالص!"، وأما على الجانب الفنى والموسيقى :" ذوقنا بقا وحش جدا خاصة فى الأغانى اللى بنسمعها والأطفال بقوا بيرددوها".

حاجة افتقدها مجتمعنا  (5)

وغردت هاجر قائلة :"گبرت المنازل وصغرت الأسر.. تطور الطب وساءت الصحة ..بلغنا القمر وجهلنا الجار.. زاد المال وتلاشت راحة البال..ارتفع الذكاء وقلت الحكمة ..زادت المعرفة  وتناقصت المشاعر".

حاجة افتقدها مجتمعنا  (4)

وأرجع أحد مستخدمى تويتر، السبب إلى المبالغة، قائلاً :"كل حاجه قديمة مفقودة في الوقت الحاضر وحتى لو انها موجودة لكن في فرق بين القديم والحاضر .. القديمة فيها بساطة والحاضر فيها مبالغة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة