جابر الشرقاوى "جد أشقية مصر" يفوز على مرجان فى مجتمع الكوميك.. اعرف القصة؟

الأربعاء، 26 يونيو 2019 05:56 م
جابر الشرقاوى "جد أشقية مصر" يفوز على مرجان فى مجتمع الكوميك.. اعرف القصة؟ هنيدى و سامى سرحان فى فيلم فول الصين العظيم
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دشن مجتمع "الميم" أو "الكوميك"، مسابقة من أسبوعين للاختيارأكثر شخصية الكوميدية  ذات شعبية من الأفلام المصرية، حيث فازت شخصية جابر الشرقاوى "جد أشقية مصر" والتى جسدها الفنان سامى سرحان، على شخصية "مرجان أحمد مرجان"  للفنان عادل إمام.

تصدرت المسابقة الميم المصرية قائمة الأكثر تداولا عبر تويتر فى مصر،  حيث فازت شخصية "جابرالشرقاوى" للفنان سامى سرحان بعد 15 يوم من التصفيات بـ 30 آلاف لايك، بينما حصل منافسه مرجان أحمد مرجان على 25 آلاف لايك، وضم المسابقة رموز الكوميديا فى السينما المصرية ومنهم الفنان هانى رمزى .

جابر  الشرقاوى
جابر الشرقاوى

انقسم جمهور تويتر من محبى الشخصيتين حيث تبادل كل منهم الإيفهات والمقاطع الكوميدية بين فى فيلم الفول الصين العظيم ومرجان أحمد مرجان.

كوميك عن جابر الشرقاوى  (1)
 
كوميك عن جابر الشرقاوى  (2)
 
كوميك عن جابر الشرقاوى  (3)
 
كوميك عن جابر الشرقاوى  (4)
 

الفنان محمد هنيدى،  بطل فيلم فول الصين العظيم، علق على المنافسة التى أقامها مصممى الكوميك، وأنصف شخصية جابر الشرقاوى، قائلاً:"عيلة الشرقاوي حرامي حرامي وسفاح سفاح بترسل أجمل التحيات لكل شخص شارك فى الانتصار العظيم لمؤسس العيلة النصاب والحرامي والسفاح الأعظم جدى الله يرحمه جابر الشرقاوى".

هنيدى
الفنان محمد هنيدى يعلق على المسابقة

جابر الشرقاوى أو الفنان سامى سرحان، ولد فى 25 ديسمبر 1930 وتوفى 16 فبراير 2005، هو الشقيق الأصغر للفنان شكرى سرحان، ومن أفلامه الناظر والواد محروس بتاع الوزير والإرهاب والكباب وأفريكانو وأخيرا فول الصين العظيم.

وتحولت شخصيات جسدها العديد من الفنانين فى السينما والدراما المصرية إلى أيقونة للإيفات والضحك والكوميك، فلن ينسى أحد دور شخصية جابر الشرقاوى العظيم للفنان الراحل سامى سرحان، على الرغم أن ظهوره لم يتعدى حوالى 15 دقيقة، والذى توفى فى 2005 بعد عام من دوره فى فيلم سورالصين العظيم الذى انتج فى عام 2004، وأعادة مسابقة لكوميك إلى الحياة بعد 14 عاما من وفاته، والتى مازلت أقواله يقتبسها صناع الكوميك. 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة