ناسا تطلب مشاركة الجمهور لاختيار اسم مركبة اكتشاف المريخ

الخميس، 27 يونيو 2019 06:30 م
ناسا تطلب مشاركة الجمهور لاختيار اسم مركبة اكتشاف المريخ ناسا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ستطلق ناسا فى عام 2020 مركبة متنقلة على سطح المريخ لاكتشاف آثار الحياة على الكوكب الأحمر، ولم يتم تسمية المركبة إلى الآن، لذا ترغب وكالة الفضاء فى أن يشاركها الجمهور اختيار اسم المركبة.

وحسب موقع "مترو" البريطانى، تعاونت وكالة الفضاء مع طلاب من مدارس مختصة بهندسة الفضاء لاختيار الاسم، بجانب مشاركة الجمهور فى تحديد الاسم النهائى للمركبة.

 وقال جورج تاهو، المدير التنفيذي لبرنامج الوصول للمريخ 2020 في قسم علوم الكواكب التابع لناسا بواشنطن: "نحن متحمسون للغاية لهذه المشاركة الاستثنائية، وتقدم مسابقات مثل هذه فرصًا ممتازة لدعوة الطلاب والمعلمين الشباب ليكونوا جزءًا من هذه الرحلة لفهم إمكانيات الحياة خارج الأرض وتطوير قدرات جديدة في تكنولوجيا الاستكشاف".

 سوف تسعى مهمة "المريخ 2020" إلى البحث عن علامات للظروف السكانية القديمة والحياة الجرثومية السابقة على سطح الكوكب، بالإضافة إلى جمع العينات التي بقت على سطح المريخ، كما تأمل وكالة الفضاء الأمريكية بعد ذلك أن تتعاون مع وكالة الفضاء الأوروبية في مهمة مستقبلية لإعادة هذه العينات إلى الأرض.

وقال توماس زوربوشن، المدير المشارك لمديرية البعثة العلمية في ناسا: "يوفر موقع الهبوط في Jezero Crater تضاريس غنية جيولوجيًا، يصل طول الأرض إلى 3.6 مليار عام، ومن المحتمل أن يجيب على أسئلة مهمة حول تطور الكواكب وعلم الأحياء الفلكي، بجانب أن الحصول على عينات من هذه المنطقة الفريدة سيحدث ثورة في طريقة تفكيرنا في المريخ ومدى قابليته للحياة".

وقد أعلنت ناسا فى العام الماضى عن خطط لإرسال روفر إلى قاع بحيرة جافة تدعى Jezero Crater للبحث عن آثار الكائنات الحية الغريبة، وتقع البحيرة على الطرف الغربي من Isidis Planitia، وهو حوض عملاق شمال خط الاستواء المريخي تشكل نتيجة تأثير كويكب منذ حوالى 3.9 مليار سنة، ويُعتقد أنها كانت دلتا نهرية فى وقت ما، وهذا يعني أنها قد جمعت وحفظت الجزيئات العضوية القديمة وغيرها من العلامات المحتملة للحياة الميكروبية من الماء والرواسب منذ مليارات السنين، وتم اختيار الموقع بعد البحث لمدة خمس سنوات.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة