"إعلام البرلمان" تطالب بدعم الإعلام الرسمى للدولة متمثلا بـ"الوطنية للإعلام"

الثلاثاء، 14 مايو 2019 02:47 م
"إعلام البرلمان" تطالب بدعم الإعلام الرسمى للدولة متمثلا بـ"الوطنية للإعلام" اجتماع لجنة الاعلام بالبرلمان - ارشيفية
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت لجنة الثقافة والإعلام والآثار برئاسة النائب أسامة هيكل بضرورة دعم الإعلام الرسمي للدولة ممثلا فى الهيئة الوطنية للإعلام باعتبارها الأساس الذى يمكن البناء عليه، مؤكدة على ضرورة إعادة النظر فى السياسات العامة للهيئات الثلاث للصحافة والإعلام.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم الثلاثاء، الذى يناقش مشروع ربط الموازنة للعام المالى المقبل 2019 / 2020 للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للإعلام،.

 

قال أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام، إن الموازنة المتوقعة للهيئة 115 مليون جنيه منها 85 مليون جنيه تذهب كبدل للصحفيين، و10 ملايين جنيه إعانات للجهات، وسيتبقى للهيئة قرابة الـ21 مليون جنيه، مما لا يمكنها من الاستعانة بذوى الكفاءة أو تطوير العمل، موضحا أن الهيئة لم تتمكن من مطالبة المالية والتخطيط بتخصيص مبالغ أكبر لعدم وجود هيكل تنظيمى لها.

 

وطالب سليم لجنة الإعلام بالتدخل للسماح لهم بالاستفادة من الـ8 ملايين جنيه التى حققتها كإيرادات من رسوم التراخيص والغرامات لتخصيصها لنشاط المجلس الممثل فى المرصد الإعلامى وخطط التدريب، حيث إنها إما تذهب إلى الانشطة الداخلية أو للدولة.

 

وأعربت أمل الجندى مسئولة المالية بالهيئة الوطنية للإعلام عن تحفظاتها على بند الخدمات المؤداة لأجهزة الدولة (ممثلة فى تغطية أحداث الحكومة) وذلك دون أخذ مقابلها؛ مما يترتب عليه تحقيق الهيئة خسائر فى ظل عدم وجود إمكانيات لديها، لافتة إلى أن الهيئة طالبت وزارة المالية تخصيص 5.4 مليار جنيه للعام المالى المقبل لكنها خصصت فقط 1.1 مليار جنيه مقابل خدمات مؤداه للغير، مطالبة إما بتخصيص ما طالبت به الهيئة أو توفير نفقات من خلال أى بنود لتغطية العجز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة