أخبار ميسى اليوم عن نقطة تحول مسيرة نجم برشلونة ضد مان يونايتد

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 01:43 م
أخبار ميسى اليوم عن نقطة تحول مسيرة نجم برشلونة ضد مان يونايتد ميسي مع ديكو فى مران برشلونة قبل مباراة مانشستر يونايتد بموسم 2007-2008
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت تقارير صحفية على أن مانشستر يونايتد هو نقطة التحول الرئيسية فى مسيرة الأرجنتينى ليونيل ميسى مع برشلونة الإسبانى السنوات الماضية.

مانشستر يونايتد نقطة التحول فى مسيرة ميسي مع برشلونة 

أشار تقرير نشرته صحيفة "ماركا" إلى أن هزيمة برشلونة أمام مانشستر يونايتد فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا موسم 2007/2008، كانت نقطة التحول التى غيرت مسيرة الأرجنتينى ليونيل ميسى مع البلوجرانا نحو الأفضل.

وأوضح التقرير أن ليونيل ميسى كان موهبة مثيرة للاهتمام فى موسم 2007-2008 عندما لعب برشلونة مع مانشستر يونايتد فى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا.

وشارك ميسى أساسيًا فى مباراة الإياب بأولد ترافورد رفقة صامويل إيتو على حساب تييرى هنرى، الذى لازم مقاعد البدلاء فى هذا اللقاء، وقدم النجم الأرجنتينى مباراة كبيرة على الرغم من خسارة البلوجرانا بهدف نظيف والخروج من المسابقة حيث تعادل الفريقين سلبياً فى الذهاب بـ "كامب نو".

وتسببت هذه الخسارة فى انتهاء مشروع الهولندى فرانك ريكارد ببرشلونة، وبداية مشروع جديد رفقة المدرب الإسبانى بيب جوارديولا.

وفى الموسم التالى رحل رونالدينيو نجم برشلونة وقتها، بينما أصبح ميسى هو رهان جوارديولا الأول وتحول البرغوث من إحراز 16 هدفًا بموسم 2007-2008 إلى 36 هدفًا فى 2008-2009.

ويسعى ميسى إلى عدم تكرار الهزيمة أمام الشياطين الحمر عندما يلتقى الفريقان، غدًا الأربعاء، فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال أوروبا بملعب "أولد ترافورد".

 

ماركا تتحدث عن قيمة ميسى فى برشلونة

ميسي
ميسي
 

تحدثت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن قيمة الأرجنتينى ليونيل ميسى مع فريق برشلونة خلال السنوات الماضية محلياً وأوروبياً.

وأشارت الصحيفة إلى أن ميسى هو مسئول النجاحات الأول داخل برشلونة منذ سنوات بالرغم من مروره بعدد من الأسماء البارزة داخل كامب أمثال تشافى هيرنانديز وأندريس إنييستا وكذلك المدرب التاريخي بيب جوارديولا.

وأشادت الصحيفة بإمكانيات النجم الأرجنتينى الخارقة، مؤكدة أن نجم برشلونة يقدم كل شىء لجماهير وعشاق الفريق الكتالونى، ودائما يعطيهم الأفضلية أمام الخصوم.

وتابعت الصحيفة أنه عندما يتعلق الأمر بميسى، فكل شىء داخل قانون اللاعب يتعطل، فإن القول بأن كرة القدم هي لعبة جماعية، ليست فى وجود ليو.

وأضافت الصحيفة أنه فى الماضى لم يكن ينظر إلى هذا المدى الكبير الذى يقدمه ميسى فى التأثير على قوة الفريق، خاصة فى وجود مدرب كبير مثل جوارديولا وعناصر أيضا مثل تشافى وإنيستا، لكن الآن بات بكل هؤلاء فقدراته وحدها تتجاوز ما تستطيع معظم الفرق القيام به.

واختتمت الصحيفة أنه ما عليك سوى مشاهدته فى عمليات الإحماء لمعرفة مدى تقديره والاحتفاء به من قبل المؤيدين، حيث إن هناك سؤالا غير قابل للحل يفتقر إليه جماهير برشلونة فى بعض الأمور الفنية التى يعانى منها الفريق، لكنهم لا يهتمون لأنهم يمتلكون ميسى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة