مش بس فى الهند ومصر.. 8 دول عندها "توك توك" وبأشكال مختلفة

الثلاثاء، 02 أبريل 2019 12:00 م
مش بس فى الهند ومصر.. 8 دول عندها "توك توك" وبأشكال مختلفة توك توك-ارشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزدحم الشوارع فى المناطق الشعبية بالتكاتك، حتى أنها باتت محاصرة للمارة من جميع الجهات يميناً أو يساراً، بالإضافة لتسبب سائقيها فى إزعاج السكان بالكلاكسات غير المبررة، والذى لا يعلمه البعض أن التوك توك لا يوجد فى مصر فقط بل يوجد فى بعض البلاد الأخرى، التى نتعرف عليها فى التقرير التالى وفقاً لما ذكره موقع "kathmanduandbeyond".

 

سريلانكا

يستخدم بعض المواطنين بسريلانكا، التوك توك لنقل المارة، مقابل أجر بسيط، بالإضافة إلى استخدام خلفية التوك توك لبيع بعض المنتجات مثل إكسسوارات الموبايل أو قطع غيار الدراجات.

توك توك فى سريلانكا
توك توك فى سريلانكا

 

الهند

يستخدم التوك توك لنقل الركاب والتلاميذ للمدارس، وبإحدى المدن بالهند مثل أحمد آباد الغوجاراتية، قد تتفق بعض إدارات المدارس مع سائقى التوك توك لتوصيل التلاميذ من المنزل للمدرسة.

الهند
 

 

جواتيمالا

وتوجد أيضاً الكثير من عربات التوك توك فى أنتيغوا بجواتيمالا، وكذلك فى نيكاراغوا والسلفادور وهندوراس، وتشبه التوك توك فى الهند.

توك توك فى جواتيمالا
توك توك فى جواتيمالا

 

الصين

وتنتشر العربات ذات العجلات الثلاثة، فى الأماكن الشعبية، وأقل تجولاً فى المدن، وتتميز بصفارة لتنبيه المارة.

توك توك فى الصين
توك توك فى الصين

 

تايلاند ولاوس

ويتميز توك توك بتايلاند ولاوس بشكل مختلف إلى حد ما عن المعروف به، حيث يوجد أمام العربة موتسيكل ومقعد فى الخلف للركاب ويعمل معظم الأهالى فى منطقة نهر الميكونغ فى تايلاند ولاوس سائقين لهذه العربات.

توك توك فى تايلاند ولاوس
توك توك فى تايلاند ولاوس

 

كوبا

يتميز شكل التوك توك بالفكاهة والسخرية حتى إن المواطنين أطلقوا عليها اسم "Coco"، لأنهم يعتقدون أنها تشبه جوز الهند، ويتجول التوك توك، فى أرض المعارض، ويستقله السياح للتجول فى بعض الأماكن المسموح لمثل هذه العربات بالتجول فيها.

توك توك فى كوبا
توك توك فى كوبا

 

الفلبين

يستخدم التوك توك فى الفلبين لنقل الركاب، وأيضاً للتسلية عن طريق بعض إجراء بعض المطاردات بين السائقين.

توك توك فى الفلبين
توك توك فى الفلبين

 

بنجلاديش

يعمل التوك توك فى بنجلاديش بالغاز الطبيعى، ويعامل معاملة سيارات الأجرة، بالإضافة إلى أنه صممت أبوابه من الحديد، ما يجعل الركاب يشعرون بأنهم محبوسون فى سجن.

توك توك
توك توك

 

بريطانيا

وصل التوك توك أيضاً إلى بريطانيا، وتحديداً بمدينة ليفربول، حيث أطلقت إحدى الشركات للنقل والمواصلات، عربات التوك توك، والتى تعتبر وسيلة جديدة، للنقل والمواصلات ببريطانيا، وفقاً لما ذكره موقع "ذا نيوز مينيت".

بريطانيا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة