ليفربول ضد تشيلسي.. 5 نقاط هامة قبل قمة الدوري الإنجليزي اليوم

الأحد، 14 أبريل 2019 04:24 م
ليفربول ضد تشيلسي.. 5 نقاط هامة قبل قمة الدوري الإنجليزي اليوم ليفربول وتشيلسي
كتب- سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة قمة الدوري الإنجليزي التى تجمع "المتصدر" ليفربول اليوم، الأحد، أمام نظيره تشيلسي على ملعب "أنفيلد"، فى الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وسيكون الريدز حذراً من تكرار سيناريو 2014 عندما أضع البلوز اللقب على على الريدز 2014 بعد الواقعة الشهير بسقوط الأسطورة ستيفين جيرارد واستغلال ديمبا با مهاجم تشيلسي الخطأ وتسجيله هدف.

فيما يلى 5 نقاط رئيسية من المباراة..
 

1- من يقدم المستوى الأعلى فى منتصف الأسبوع؟

 

1
 

يأتى ليفربول من هذه المباراة قادما من قمة بورتو البرتغالي فى دوري أبطال أوروبا، والتى جمعتهما على ملعب "أنفيلد" وانتهت بفوز الريدز بثنائية نظيفة بذهاب ربع نهائى البطولة، ونجحوا فى الحفاظ على الشباك نظيفة ، وهو ما يحتاجه الريدز فى مباراة اليوم.

وفى المقابل فإن تشيلسي، الذى يعد من أكبر الغائبين عن دوري أبطال أوروبا، قادم أيضا من انتصار أمام سلافيا براج التشيكى 1-0 فى الدورى الأوروبي، ويتطلع لإيقاف الريدز ومواصلة انتصاراته في الدورى وعلى المستوى الأوروبي.

 

2- وضع ليفربول الصعب

 

2
 

يحتل ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي بفارق نقطتين عن الوصيف مانشستر سيتي، ولكنه يعلم جيدا أن أى سقوط فى هذه المرحلة سيضعف من فرص فوزه باللقب الغائب عنه منذ فترة كبيرة، وفى الوقت الذى سيلعب فيه الريدز أمام تشيلسي سيلعب مان سيتى مباراة أسهل فى نفس الجولة أمام كريستال بالاس.

وإذا افتقد السيتي لنقاط فى مباراته أمام بالاس، فإن ليفربول يتطلع لتوسيع فارق الصدارة والاقتراب أكثر نحو لقب البريميرليج، مع العلم أن السيتي لا تزال لديه مباراة مؤجلة.

 

3- سجل ليفربول أمام الستة الكبار ليس مقلقاً

 

3
3

كان الخوف الأكبر لدى ليفربول هو نتائج الفريق ضد الستة أندية الكبار هذا الموسم، ولم يكن سجل ليفربول سيئا على الإطلاق هذا الموسم فقد فازوا 2-1 على توتنهام، وتعادل الفريق 1-1 أمام مل من تشيلسي وأرسنال.

وتعادل الفريق أيضا أمام مانشستر سيتى سلبيا، ثم فاز على مانشستر يونايتد 3-1 وتعادلوا معهم 0-0 ، وفاز على أرسنال 5-1، أما الخسارة الوحيدة التى جاءت أمام الستة الكبار لفريق ليفربول كانت أمام مانشستر سيتي 2-1 على ملعب الاتحاد.

 

4- الخوف من سيناريو 2014

 

4
 
كان الوضع مشابها بالنسبة لفريق ليفربول عام 2014 حيث كان يحتاج للفوز على تشيلسي للفوز باللقب، ولكن البلوز وقتها حسم المباراة لصالحه بثنائية نظيفة، ويخشى الريدز من تكرار هذا السيناريو خلال مباراة اليوم.

الخسارة أمام تشيلسي فى 2014 كلفت الفريق خسارة الدورى، لذا ربما يكون 2019 هو العام الذى سيتوج فيه ليفربول بلقب البريميرليج، ولكن من أجل القيام بذلك عليهم تجنب سيناريو 2014 .

5- كلوب vs  ساري

 

5
 

آخر مباراة التقى فيها ليفربول ضد تشيلسي فى الدورى انتهت بالتعادل 1-1 ، ولكن البلوز كانت له الكلمة العليا فى بطولة كأس الرابطة عندما أطاح بالريدز 2-1، ولكن الأخير يتطلع لعدم السماح للبلوز فى تحقيق الفوز مجددا.

ولا يوجد أى توقع للمباراة حيث يعتمد جزء كبير من الانتصار اليوم على عقلية المدرب وإدارته للمباراة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة