HBO تكشف عن أول تريلر للفيلم الوثائقى عن قيادة المرأة فى السعودية

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 06:00 م
HBO تكشف عن أول تريلر للفيلم الوثائقى عن قيادة المرأة فى السعودية قيادة المرأة السعودية
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرحت شبكة HBO اول تريلر للفيلم الوثائقى عن "مدرسة قيادة المرأة السعودية"، التي تقوم بتعليم السيدات قيادة السيارات في المملكة العربية السعودية بعد رفع الحظر، وتمكنهم من القيادة منذ يونيو 2018، وسيطرح الفيلم الوثائقى في 4 أكتوبر الجارى على العديد من الشبكات التابعة لـ HBO، وهم HBO NOW و HBO GO و HBO On Demand ومنصات البث للشركاء.

يوثق هذا الفيلم حياة النساء المعتمدات على أنفسهن في المملكة العربية السعودية اللاتي يتحدن الصور النمطية الغربية عن النوع الاجتماعي لبلدهن، بينما يمارسن حقهن الذي طال انتظارهن في القيادة، ويحتوى الفيلم على نظرة مقربة لـ المنازل الخاصة والمساحات التي توجد فيها هؤلاء النساء ذوي الإرادة القوية.

ويستكشف الفيلم الوثائقي كيف تتغير حياة جميع النساء في المملكة العربية السعودية، ويظهر أملهن في أن يتمتعن بمزيد من المساواة بين الجنسين ، والتحديات التي يواجهنها.

ومن بين النساء اللائي ظهرن في الفيلم سارة صالح، بائعة في معرض للسيارات تتعلم دروس القيادة للمرة الأولى على أمل امتلاك سيارتها في النهاية، وشهد الحميزي، سائقة سيارة شراعية يرى أن رفع الحظر هو الخطوة الأولى نحو حقوق أكبر للمرأة، حسبما نشر موقع " thefutoncritic ".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة