رؤساء بلديات يرفضون تطبيق قانون وزير الداخلية الايطالى ضد الهجرة

الخميس، 03 يناير 2019 07:13 م
رؤساء بلديات يرفضون تطبيق قانون وزير الداخلية الايطالى ضد الهجرة وزير الداخلية الإيطالى ماتيو سالفينى
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن عدد من رؤساء بلديات كبرى المدن الإيطالية إنهم لن يطبقوا المرسوم القانونى حول الأمن والهجرة الذى أصدره وزير الداخلية وزعيم اليمين المتطرف ماتيو سالفينى، بدءا برئيس بلدية باليرمو الذى اعتبر القانون "غير انسانى" و"يؤدى إلى الإجرام".

وبدأ رئيس بلدية العاصمة الصقلية المنتمى إلى وسط اليسار، ليولوكا أورلاندو، العصيان بقوله الخميس للإذاعة العامة الايطالية انه "يعلق تطبيق القانون حول ما يتصل بصلاحيات البلديات".

واضاف "هذا نص غير انسانى لأنه ينتهك حقوق الإنسان، ومجرم لأنه يحول أشخاصا موجودين على ارضنا بصورة قانونية، إلى أشخاص غير قانونيين".

واحتج رئيس البلدية خصوصا على التدبير الذى يحرم شخصا لديه إذن بالإقامة من الحصول على حق الاقامة إذ يمنع البلديات من امكانية إصدار بطاقة هوية او التسجيل في الجهاز الصحي الوطني وهما إلزاميان للاستفادة من المساعدات الصحية، مثل زيارة طبيب العائلة.

ولم يتأخر رد ماتيو سالفيني. وقال متوجهاً لرئيس بلدية باليرمو في شريط فيديو وضع على فيسبوك "هل تريد أن تتمرد؟ لن أرسل لك الجيش"، معلنا انه سيتوجه قريبا الى باليرمو "لتسليم المواطنين فيلا مطلة على البحر، صودرت من المافيا.

واقتدى عدد من رؤساء البلديات بزميلهم الصقلي، ومنهم رؤساء البلديات اليساريين لنابولي وفلورنسا وبارما ايضا، فيديريكو بيزاروتي، المنشق من حركة 5 نجوم، الحزب الشعبوي الذي يشكل مع الرابطة التحالف الحاكم في ايطاليا.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة