عمر مروان: قانون التصالح فى مخالفات البناء مؤقت لعلاج مشكلة اللاعقاب

الإثنين، 28 يناير 2019 11:32 م
عمر مروان: قانون التصالح فى مخالفات البناء مؤقت لعلاج مشكلة اللاعقاب المستشار عمر مروان وزير الدولة لشئون مجلس النواب
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار عمر مروان، وزير الدولة لشئون مجلس النواب، إن قانون التصالح فى مخالفات البناء "مؤقت"، وسيصدر لعلاج مشكلة قائمة فعلا، ثم ينقضى دوره، ولا يعالج المخالفات إلى الأبد، ولكن التى ارتكبت فى تاريخ معين.

وأضاف "مروان"، خلال تصريحاته للإعلامى عمرو أديب، أن القانون قائم على العلاج وليس العقاب، أى سيسوى أوضاع المخالفات البنائية القائمة، وليس بقصد توقيع عقاب على مرتكبى هذه الخلافات.

وأوضح أن القانون لتقنين أوضاع البناءات المخالفة، التى كانت قائمة حتى 22 / 7 / 2017، موضحا أنه آخر تصوير جوى تم على كل الجمهورية لتحديد الكتل السكانية المخالفة، والعقارات المخالفة، ومن هذا التاريخ فإن كل المحافظات كانت لديها تعليمات بعدم السماح ببناء أى كتل سكانية مخالفة ويتم التعامل معها.

وذكر وزير الدولة لشئون مجلس النواب، أن صاحب المصلحة هو من يتقدم لتقنين المخالفة، ومن لم يقنن المخالفة يخضع للعقوبات من الإزالة والغرامات والحبس، مضيفا أن المخالف يدفع مبلغا مقابل تقنين وضعه، لأنه يستفيد من الخدمات التى قدمتها الدولة له.

وأشار إلى أن هناك ملايين الوحدات السكنية المخالفة، لافتا إلى أن 3 مواد من القانون استغرقت خمس ساعات فى مناقشتها، وإن لم ينته القانون غدا، فسيكون بعد أسبوع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة