صور..فى اليوم الثانى لزيارته لأسوان.. وزير القوى العاملة يتفقد مشروع الطاقة الشمسية ويوزع 180 شهادة أمان وعقود لذوى الاحتياجات الخاصة.. سعفان: هدفنا تحقيق رعاية تأمينية وصحية.. والعمالة المصرية قادرة على النجاح

الإثنين، 28 يناير 2019 06:30 م
صور..فى اليوم الثانى لزيارته لأسوان.. وزير القوى العاملة يتفقد مشروع الطاقة الشمسية ويوزع 180 شهادة أمان وعقود لذوى الاحتياجات الخاصة.. سعفان: هدفنا تحقيق رعاية تأمينية وصحية.. والعمالة المصرية قادرة على النجاح وزير القوى العاملة يسلم شهادات أمان للعمال
أسوان - عبد الله صلاح - ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فيديو وصور .. فى اليوم الثانى لزيارته أسوان.. وزير القوى العاملة يتفقد مشروع الطاقة الشمسية.. ويوزع 180 شهادة أمان على العمال وعقود لذوى الاحتياجات الخاصة.. سعفان: هدفنا تحقيق رعاية تأمينية وصحية للعمال.. والعمالة المصرية قادرة على إنجاح أى مهمة.. وإنشاء قاعدة بيانات للعمالة بالمحافظة.

 

IMG-20190128-WA0018

تفقد مشروع الطاقة الشمسية

لليوم الثانى على التوالى بأسوان، تفقد محمد سعفان وزير القوى العاملة يرافقه اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، مشروع الطاقة الشمسية بنبان والتى أُستهلت بزيارة موقع شركة إنفنتى والتى تم تشغيلها وتنتج 50 ميجاوات من إجمالى 2050 ميجاوات مستهدف إنتاجها من المشروع كله لدعم الشبكة القومية الموحدة للكهرباء وبما يعادل 97% من إنتاج السد العالى.

كما قام وزير القوى العاملة ومحافظ أسوان بزيارة موقع شركة جاما والذى يضم 6 محطات شمسية يصل إنتاجها إلى حوالى 300 ميجاوات.

وأكد الوزير على أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بإطلاق شهادات الأمان للعمالة الغير منتظمة كانت إشارة البدء لتوجيه جهود الوزارة ومديريات القوى العاملة بالمحافظات لمتابعة وحصر هذه العمالة داخل مختلف المشروعات والمنشآت ، لافتاً إلى أن هذه المتابعة تستهدف تحقيق المظلة التأمينية والرعاية الصحية والاجتماعية لهم.

 

IMG-20190128-WA0021

وأوضح وزير القوى العاملة، أنه بالتعاون مع محافظة أسوان والشركات المنفذة للمشروع سيتم إنشاء قاعدة بيانات متكاملة عن العمالة المؤقتة داخل هذا المشروع العملاق لضمان التغطية التأمينية والصحية لهم ، بجانب الإستفادة منهم فى مشروعات أخرى عقب إنتهاء مرحلة الإنشاءات بالمشروع ، وهو الذى يتوازى مع مبادرة الرئيس ( حياة كريمة ) والتى تتابعها أيضاً مديريات القوى العاملة وخاصة أن مستقبل مصر يتوقف على ما يبذله عمال مصر من عرق وجهد، مشيراً إلى أن العمالة المصرية تتميز بقدرتها على العمل فى أى ظروف وإنجاح أى مشروع مهما كانت الصعوبات وهو الذى يلاقى فى المقابل بالإشادة والتقدير.

 

IMG-20190128-WA0020

المحافظة تقف فى صف العاملين

من جانبه أكد اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، أن المحافظة تساند وتقف دائماً فى صف العاملين بمشروع الطاقة الشمسية ببنبان والتى كان آخرها التنسيق مع الشركات المنفذة للإسراع فى صرف المستحقات المالية المتأخرة للبعض منهم ، لافتاً إن أن هناك تنسيق آخر لتوظيف الإستفادة من التنمية الإجتماعية للمنطقة المواجهه للمشروع لإقامة مشروعات خدمية تعود بالنفع على أهالى قرية بنبان وأيضاً العاملين بالمشروع.

وأضاف محافظ أسوان بأن هناك تعاون مع وزارة القوى العاملة والجهات الأخرى للإستفادة من خبرات العمالة المؤقتة فى مشروع الطاقة الشمسية بإجمالى 10 آلاف عامل ومهندس بعد إنتهاء مرحلة الإنشاءات فى مشروعات أخرى مماثلة والتى سيتم إنشاؤها أمام قرية فارس بكوم أمبو ، بجانب التوسع فى مشروع الخلايا الشمسية المنزلية ، علاوة على مصنع الخلايا الشمسية المزمع إنشاؤه بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى بإدفو.

180 شهادة أمان

وعقب انتهاء لقاء بالعاملين فى شركة جاما بحضور المهندس أيمن محرم المدير التنفيذى لقطاع المشروعات وهلال الدندراوى رئيس الاتحاد المحلى للنقابات العمالية بأسوان، قام وزير القوى العاملة ومحافظ أسوان بتوزيع 180 شهادة أمان على العاملين ، بالإضافة إلى توزيع عقود عمل على 7 من ذوى الاحتياجات الخاصة ضمن نسبة الـ 5%.

وفى نهاية جولتهما الميدانية بالمشروع قام الوزير والمحافظ بتفقد أعمال القافلة الطبية والتى تضم أقسام الباطنة والرمد والصدر والأشعة وتهدف إلى تقديم خدمات الكشف والفحص الطبى للعاملين بالمشروع.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة