مسئول بريطانى: ترامب سلم داعش نصر دعائيا بإعلانه الانسحاب من سوريا

الخميس، 24 يناير 2019 01:42 م
مسئول بريطانى: ترامب سلم داعش نصر دعائيا بإعلانه الانسحاب من سوريا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسئول شرطة مكافحة الإرهاب فى بريطانيا، إن الرئيس دونالد ترامب سلم تنظيم داعش نصرا دعائيا يمكن أن يعزز محاولاته لدفع أشخاص نحو التطرف فى بريطانيا، وذلك بإعلانه انسحاب القوات الأمريكية من سوريا.

 

وفى تصريحات لصحيفة "إندبندنت" البريطانية، قال نيل بازيو، إنه على الرغم من أن عملية الدعاية الإلكترونية لداعش قد تضررت بالخسائر التى لحقت به فى ميدان المعركة، إلا أنه لا يزال قادرا على إلهام أتباعه لتنفيذ هجوم.

 

وقال باسيو، وهو مساعد مفوض شرطة ميتروبوليتان، للإندبندنت، إن دفع الأشخاص الضعفاء للتطرف، لاسيما الشباب المنفردين أو الطيعين أو الذين يعانون من أمراض نفسية، أمر لا يزال يشكل تهديدا كبيرا. وقال: "أنت تسلم داعش نصرا دعائيا لو قلت إننا ننسحب، وهو ما سيعتبرونه إشارة على أنهم قادرين على القول بإنهم قد فازوا. ولا يمكن أن يكون هذا جيدا لنا فى بريطانيا. وأكره أن يشعر أى شخص بالرضا الكافى ليعتقد أن التهديد قد ذهب".

 

وأوضحت صحيفة "إندبندنت"، إن شرطة مكافحة الإرهاب فى بريطانيا تجرى حاليا 700 تحقيقا، مع 14 إسلاميا وأربعة مؤامرات إرهابية لليمين المتطرف تم إحباطها منذ هجوم ويستمنيستر فى مارس 2017.

 

وفى حين أن أغلبية المؤامرات تأتى من متطرفين بريطانيين وليس مقاتلين أجانب عائدين إلى بريطانيا، إلا أن الشرطة تبحث عن أى إرهابيين يحاولون دخول البلاد مرة أخرى. ووفقا لتقديرات الداخلية البريطانية، فأن حوالى 300 من مقاتلى داعش البريطانيين ربما لا يزالوا أحياء فى سوريا والعراق.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة