صور.. النائب مصطفى سالم فى بيان عاجل: المياه وصحة المواطنين خط أحمر

الأحد، 13 يناير 2019 02:23 م
صور.. النائب مصطفى سالم فى بيان عاجل: المياه وصحة المواطنين خط أحمر لجنة الخطة و الموازنة بالبرلمان
كتب عبد اللطيف صبح - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة، نائب طهطا سوهاج، أن صحة المواطنين خط أحمر، لافتا إلى أن وزارة الإسكان أقامت محطة مياه جديدة بطهطا تم افتتاحها منذ ما يقرب من عامين وتكلفت مئات الملايين، ولكنها لم يتم الاستفادة سوى بحوالى 30% منها حتى الآن.

 

وأضاف سالم أنه لم يتم ضخ المياه منها لأكثر من 20 قرية و100 نجع تابع لها وذلك بسبب تباطؤ وتقاعس الشركة المنفذة عن استكمال باقى الأعمال، والتى لا يتطلب تنفيذها سوى عدة شهور فقط.

 

واتهم سالم الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بالتواطؤ مع الشركة المنفذة والتى تستحوذ على حوالى 90% من أعمال مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج، مضيفا أنه رغم تقدمه بعدة طلبات إحاطة ومذكرات ولقاءات مع المسئولين من أصغر لأكبر موظف بوزارة الإسكان، إلا أنه لم يتم حل المشكلة حتى الآن.

 

وأبدى سالم اندهاشه من تصرفات الحكومة، مؤكدا أنه فى الوقت الذى يهتم فيه الرئيس عبد الفتاح السيسى بصحة المواطن ويوجه بإجراء التحاليل اللازمة من خلال مسح شامل لكافة المواطنين تُهدر وزارة الإسكان المال العام وصحة المواطنين بسبب عدم الاهتمام بتوفير المياه الجيدة للمواطنين، وطالب سالم بمحاكمة أى مسئول يتسبب فى ذلك، وأنهى سالم بيانه العاجل مؤكدا أن المياه الصالحة وصحة المواطنين خط أحمر.

 

جاء ذلك خلال البيان العاجل الذى تقدم به سالم بجلسة اليوم ضد الحكومة بسبب عدم الانتهاء من أعمال شبكات المياه الخاصة بقرى ونجوع غرب طهطا.

لجنه الخطه و الموازنه بالبرلمان (1)
 
لجنه الخطه و الموازنه بالبرلمان (2)
 
لجنه الخطه و الموازنه بالبرلمان (3)
 
لجنه الخطه و الموازنه بالبرلمان (4)
 
لجنه الخطه و الموازنه بالبرلمان (5)
 
لجنه الخطه و الموازنه بالبرلمان (6)
 
لجنه الخطه و الموازنه بالبرلمان (7)
 
لجنه الخطه و الموازنه بالبرلمان (8)
 
لجنه الخطه و الموازنه بالبرلمان (9)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة