المالكى يطالب الحكومة العراقية الاستجابة لمطالب متظاهرى البصرة

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 08:04 م
المالكى يطالب الحكومة العراقية الاستجابة لمطالب متظاهرى البصرة المالكى والعبادى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب نائب رئيس الجمهورية العراقى ورئيس ائتلاف دولة القانون نورى المالكى، اليوم الأربعاء، الحكومة بالإسراع والاستجابة لمطالب متظاهرى البصرة بصورة ملموسة.

وقال المالكى - فى بيان أوردته قناة ( السومرية نيوز) العراقية - "أعزى أسر وعشائر الذين فقدناهم من أبناء محافظة البصرة سواء من المتظاهرين أو القوات الأمنية، داعيًا الجميع إلى احتواء الأزمة والتعاطى معها بمسؤولية كبيرة من أجل البصرة".

وأكد المالكى أنه ليس صعبًا على الحكومة مع توفر القدرات المالية والإمكانات المتاحة، أن تدير عجلة الخدمات بسرعة بالاستفادة من الطاقات الخدمية فى العاصمة والمحافظات الأخرى، من أجل إنهاء المعاناة التى يواجهها أهلنا فى البصرة يوميًا، مشددًا على ضرورة تطويق الحكومتين "المركزية والمحلية"، التداعيات بحلول عاجلة فاعلة، وفتح أبواب الحوار مع المتظاهرين، وعدم استخدام القوة وأساليب العنف التى ستفتح أزمات متداخلة جديدة.

ودعا المالكى إلى إجراء تحقيق سريع بمجريات الأحداث وإدانة المتسببين بها أيًا كانوا، وتعويض المتضررين والجرحى وإعادة بناء البنى التحتية المتضررة جراء الأحداث بسرعة، مطالبًا الأجهزة الأمنية بالتعامل مع اخوتهم المتظاهرين على أنهم أصحاب حق وأهل مطالب حقة، كما أدعو المتظاهرين إلى أن يحافظوا رغم ما حدث من خروقات، على سلمية التعبير وعدم السماح للمتصيدين فى الماء العكر من ركوب الموجة وتحريف أهداف المتظاهرين المطلبية الخدمية، ومنعهم من حرق وتخريب المنشآت العامة.

وتشهد محافظة البصرة منذ أشهر تظاهرات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفى مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت إلى تدخل القوات الأمنية، مما أدى إلى مقتل عدد من المتظاهرين وإصابة آخرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة