شاهد.. وزير النقل: مصر تسعى لتحديث أسطول السكة الحديد منذ 2009

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 11:50 م
شاهد.. وزير النقل: مصر تسعى لتحديث أسطول السكة الحديد منذ 2009 وزير النقل المهندس هشام عرفات وتطوير السكة الحديد
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس هشام عرفات، وزير النقل، إنه تم توقيع عقد توريد وتصنيع مشترك لـ1300 عربة قطار مكيفة ومميزة للسكة الحديد المصرية ولمدة 15 عاما، بعد جهد استمر 9 سنوات بتكلفة تقدر بمليار يورو، وتابع: "بعد جهد جهيد استمر 9 سنوات منذ عام 2009 ومصر تسعى من أجل تحديث أسطول السكك الحديدية".

 

وأضاف وزير النقل، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أسامة كمال، مقدم برنامج "مساء dmc"، مساء الثلاثاء، أن هناك 100 عربة سكة حديد جديدة تأتى من روسيا من أصل 1300 عربة، موضحًا أن السكة الحديد تسعى منذ عام 2009 إلى تحديث أسطول عرباتها، التى يصل عمر بعضها أكثر من 40 عامًا فكان لا بد من الإحلال والتجديد، لا سيما بعد الشغل الذى ينفذ فى البنية الأساسية الآن.

 

وأشار عرفات، إلى أنه بنهاية 2020 سيتم الانتهاء من جزء كبير من مشروعات البنية الأساسية الجارية، فكان لا بد من النظر إلى الجرارات واتخاذ قرارات سريعة بشأن العربات لتجديدها هى الأخرى.

 

وتابع الوزير: "سيكون هناك تحديث فى عربات الدرجة الثالثة"، وتابع: "عربات الوجه القبلى ستكون مكيفة لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة، ومن هنا جاءت فكرة الألف عربة، بالإضافة إلى 90 عربة درجة أولى، و180 عربة درجة تانية، و30 عربة (بوفيه) المهمة للرحلات الطويلة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة