شاهد.. كيف تصنع التحف والقطع الفنية المميزة من قرون الجاموس بالقاهرة

الأحد، 26 أغسطس 2018 11:15 ص
شاهد.. كيف تصنع التحف والقطع الفنية المميزة من قرون الجاموس بالقاهرة صانع قرون الجاموس كقطع فنية
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحف فنية رائعة مصنوعة من قرون الجاموس تزين أحد محلات التحف بمحافظة القاهرة، أسعارها مميزة تترواح ما بين 25 جنيها لـ 50 جنيها، جميعها مصنوعة من قرون الجاموس.

أحمد يحى أحد صناع القطع الفنية اليدوية المميزة بالقاهرة من قرون الجاموس والأضاحى يحكى كيف يصنع هذه التحف والقطع الفنية، لافتا إلى أن عيد الأضحى المبارك يمثل الموسم السنوى له ولكل صناع هذه المهنة والذين يحصلون على الكمية التى تكفيهم لمدة عام من هذه القرون.

وأوضح أحمد إن من ضمن الخامات التى يعمل فيها صناع هذه المهنة، خامة سن الفيل والتى أصبحت غالية الثمن ومحرمة دولية، لافتا إلى أن الصناع يلجأون الآن للبحث عن بدائل لهذه الخامة لتكون منتج جيد للعملاء وبأسعار جيدة لهم.

وكشف أحمد خلال لقاءه ببرنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى بالتلفزيون المصرى، إن الصناع وجدوا أن أفضل بديل لسن الفيل هو قرون الجاموس والتى يتم استخدامها كتحف فنية مختلفة من خلال استخدم منشار كهربائيا ومواد لامعه لإخراج القرون كقطع فنية رائعة يتم بيعها للراغبين فيها.

وأكد أحمد أنه لا يتم إضافة ألوان صناعية على هذه القطع الفنية وأن أغلب المنتجات تكون ألوانها طبيعية وسعرها يتراوح ما بين 25 جنيه لـ50 جنيها للقطعة الواحدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة