عشان تعدل مزاجك لازم تنضف صح.. اغسلى ماكينة القهوة بخطوات بسيطة

الجمعة، 17 أغسطس 2018 08:00 م
عشان تعدل مزاجك لازم تنضف صح.. اغسلى ماكينة القهوة بخطوات بسيطة ماكينة تنظيف القهوة
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للقهوة عشق لا يقاومه الكثيرون، فتجد من لا يستقيم يومه بدونها، وآخر يشعر أن الحياة تنقصها أشياء كثيرة فى اليوم الذى يمر من غير تناولها، ولفنجان قهوة يضبط المزاج عليك أن تتذكر أن السر يبدأ من نظافة ماكينة إعدادها، والتى لضمان خلوها من الميكروبات تتطلب خطوات خاصة فى التنظيف نذكرها فى السطور التالية كما ذكر موقع "everythinginoneplace".

ماكينة القهوة (1)
ماكينة القهوة 

 

عندما يتعلق الأمر بالقهوة فالتنظيف السليم إذا لم يتوافر فتتسبب فى مشاكل فى المعدة، بل قد تجد أكثر من 100 تأثير سلبى على صحة الإنسان، فهناك نوع من العفن يمكن أن يتطور داخل صانع القهوة المنظف بشكل غير صحيح، ما يتسبب فى الغثيان والإسهال وتقلصات المعدة، وقد يتسخ صانع القهوة "ماكينة القهوة" نتيجة لاستخدام الماء ورواسب الكالسيوم الناتجة عن الماء العسر بشكل مستمر.

ماكينة القهوة (1)
ماكينة القهوة 

 

ولمنع كل ما سبق يمكنك صب 4 أكواب من الخل الأبيض داخل الماكينة وبدء تشغيلها بدون أى فلتر، وننتظر 30 دقيقة، وبعد ذلك نبدأ فى تشغيل الجهاز مرة أخرى وهذه المرة نستخدم الماء للشطف، ونفعل ذلك مرتين للتخلص من أى رائحة للخل فى القهوة بعد ذلك.

ماكينة القهوة (2)
ماكينة القهوة 

ولتنظيف ماكينة القهوة من الخارج، نمسحه بماء عادى وقطعة قماش ناعمة أو إسفنجة تنظيف للغسل ثم نمسحه بمنشفة ورقية، وإذا تواجدت بقع قهوة من الخارج يمكنك استخدام الماء وكمية صغيرة من صودا الخبز.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة