كيف تلقى وزراء "شريف إسماعيل" خبر تكليف مصطفى مدبولى برئاسة الحكومة؟.. وزير الكهرباء: مستمر فى عملى حتى إبلاغى بالقرار.. ووزراء "الرى والصحة والزراعة" يباشرون اجتماعاتهم التنفيذية دون قلق

الخميس، 07 يونيو 2018 07:00 م
كيف تلقى وزراء "شريف إسماعيل" خبر تكليف مصطفى مدبولى برئاسة الحكومة؟.. وزير الكهرباء: مستمر فى عملى حتى إبلاغى بالقرار.. ووزراء "الرى والصحة والزراعة" يباشرون اجتماعاتهم التنفيذية دون قلق الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الحكومة الجديد
وليد عبد السلام وأسماء نصار ورحمة رمضان ووائل ربيعى وإسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار إعلان خبر الدكتور مصطفى مدبولى رئيسا للحكومة الجديدة، ردود أفعال متباينة على وزراء الحكومة، ففى الوقت الذى أكد فيه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء استمراره فى عمله حتى تكليفه مرة أخرى أو صدور قرار بشأنه، باشر باقى الوزراء مهامهم بشكل طبيعى ما بين اجتماعات ولقاءات بالمرؤسين.

 وزير الكهرباء.. مستمر فى عملى حتى آخر لحظة
 

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه مستمر فى ممارسة مهامه كوزير للكهرباء لحين تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة المهندس مصطفى مدبولى و اختيار وزير جديد أو تجديد الثقة فيه.

و أوضح شاكر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لم يتلق أى تعليمات بشأن الاستمرار فى الوزارة أو عدمه، موضحا أن مصلحة مصر أهم من استمرار محمد شاكر كوزير للكهرباء أو عدمه.

 وزير الرى

يعقد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية اجتماعا الآن مع المهندس علاء خالد، رئيس قطاع وتطوير حماية نهر النيل، لمتابعة أعمال تطهير مجرى النيل وموقف إزالة التعديات على مجرى نهر النيل، ومتابعة عمليات الحماية لجوانب النهر وأعمال تطوير وتجميل وجهات المدن التى تطل على النيل.

كما عقد عبد العاطى، ظهر اليوم اجتماعا مع المهندس محمد محمد عبدالعاطى، رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، لعرض نتائج المرور على محطات نجع حمادى وأسوان، وكذلك متابعة المحطات الجارى إنشاؤها.

واستعرض عبد العاطى صباح اليوم مع عدد من قيادات الوزارة منهم الدكتور رجب عبدالعظيم – وكيل الوزارة المشرف على مكتب الوزير، والمهندس خالد مدين – رئيس مصلحة الرى ، والمهندس عبداللطيف خالد – رئيس قطاع الرى ، والدكتور أسامة الظاهر – رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير ، سير العمل بقطاعات الوزارة المختلفة والاطمئنان على وصول المياه إلى كافة المنتفعين فى ضوء خطط الوزارة لإدارة موسم أقصى الاحتياجات .

وزير الصحة

كشف مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان أن الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة مازال يتابع ملفات الوزارة وقضاياها المختلفة مع قياداتها منذ الساعات الأولى من صباح اليوم وحتى الآن.

وقال المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن الوزير التقى عددا من رؤساء القطاعات المختلفة لمناقشتهم فى القضايا العالقة والمتعلقة بأداء الخدمات الصحية للجمهور.

وأضاف المصدر أن الوزير مشغول حاليا مع مساعديه للتأمين الصحى والعلاج على نفقة الدولة ورئيس البعثة الطبية للحج لمناقشة استعدادات الوزارة لتقديم خدمات التأمين الصحى الجديد.

وأوضح المصدر أن الوزير لديه أجندة مزدحمة حتى آخر اليوم.

وزير الزراعة

شهدت  وزارة الزراعة  واستصلاح الأراضى، حالة من الاستقرار فى العمل بكافة الهيئات والقطاعات التابعة للوزارة رغم  تقدم الحكومة باستقالتها، وتواجد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى  منذ الصباح الباكر بمكتبة لممارسة عمله.

وعقد عبد المنعم البنا، عدة لقاءات مع رؤساء القطاعات لمتابعة سير العمل خاصة متابعة الزراعات الصيفية، واجتماعات مع مسئولى الخدمات البيطرية، بالإضافة إلى عقد اجتماعات مع مسئولى البحوث الزراعية حول توفير  تقاوى الزراعات الصيفية وتطبيق الزراعات التعاقدية، بالإضافة إلى عقد اجتماع مع المسئولين عن تنفيذ مشروع الـ20 ألف فدان  بالمنيا.

وزير الأوقاف

تلقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خبر تكليف الدكتور مصطفى مدبولى بتشكيل الحكومة الجديدة أثناء وجوده بمكتبه بديوان الوزارة بباب اللوق بوسط القاهرة.

ويباشر مختار جمعة عمله فى معظم أيام شهر رمضان بمكتبه على فترتين مع أعضاء الهيئة الفنية لمكتب فى الصباح من العاشرة حتى السادسة مساء، وعقب صلاة العشاء حتى الواحدة ليلا وهو ما شهدته الثلاثة أيام الماضية.

وكانت أول فعالية يشهدها الوزير بعد استقالة الحكومة أمس الأول بنصف ساعة، هى حضوره احتفال الوزارة بفتح مكة بمسجد السيدة عائشة وإلقاء كلمة ولقاءه بعدد من القيادات فى جلسة خاصة بالمسجد مع عدد من الصحفيين، مؤكدا أنه يعمل لآخر لحظة فى تكليفه وزيرا.

ويأتى تكليف مدبولى وسط علاقات طيبة مع مختار جمعة وسابقة أعمال بين وزارتى الإسكان والأوقاف تباشرها الإسكان فى إنشاء 10 تجمعات سكنية على أرض الإسكان لتفاهمات بين الجانبين.

وزير التعليم العالى

مازال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى في مكتبه حتى الآن يمارس مهام عمله بعدما كشفت مصادر استمراره في وزارة مدبولى الجديدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة