قطار الثانوية يصل محطة اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية.. اللجان تفتح أبوابها لاستقبال 563 ألف طالب لأداء الامتحانات.. "التعليم": استمرار مكافحة الغش وغلق المواقع.. وتحذر: لن نرحم أى طالب يدخل بالمحمول

الخميس، 07 يونيو 2018 09:00 ص
قطار الثانوية يصل محطة اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية.. اللجان تفتح أبوابها لاستقبال 563 ألف طالب لأداء الامتحانات.. "التعليم": استمرار مكافحة الغش وغلق المواقع.. وتحذر: لن نرحم أى طالب يدخل بالمحمول الدكتور طارق شوقى وامتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما زال طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاناتهم لليوم الثالث، حيث اختبر الطلاب فى 4 مواد فقط هى التربية الدينية واللغة العربية والاقتصاد والإحصاء، على أن يمتحنون اليوم الخميس فى مادتى اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية.
 

563 ألف طالب يؤدون الاختبارات

وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه يؤدى اليوم الخميس الطلاب امتحان مادتى الغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، موضحا أن 563 ألف و360 يختبرون فى اللغة الأجنبية الثانية فى الشعبتين الأدبية، والعلمية بينما يؤدى الامتحان فى مادة التربية الوطنية 557334 طالب وطالبة، موزعين على 1777 لجنة سير، وتشمل اللغة الأجنبية فى مواد" الإيطالية والأسبانية والصينية والألمانية والفرنسية".
 
 
وأوضح رئيس عام الامتحانات، أن عدد الأسئلة فى بوكليت اللغات "الألمانية والإيطالية والإسبانية والصينية 36 سؤالا يجيب الطالب على 32 جزئية فقط منها، مشيرا إلى أنه تم التنبيه على الملاحظين داخل اللجان بضرورة توخى الدقة والحذر خلال عملية توزيع كراسات الامتحانات حسب المادة التى اختارها الطالب.
 
وأشار إلى أن كل عدد من الطلاب يمتحنون فى مادة بعينها من مواد اللغة الثانية سوف يكون لهم مظروف به كراسات البوكليت حسب العدد فى كل لجنة فرعية، مؤكدًا أنه سيكون هناك دقة وسرعة فى توزيع البوكليت حفاظًا على وقت الطلاب داخل اللجان.
 

رضا حجازى: الوزارة لن ترحم أى طالب يضبط بتليفون محمول 

وشدد رئيس امتحانات الثانوية العامة، على أن ضرورة انضباط اللجان، وعدم السماح لأى طالب بحيازة المحمول خلال أدائه الامتحانات، موضحا أن الوزارة لن ترحم أى طالب يتم ضبطه بتليفون محمول داخل اللجنة.
 
 
 
وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن فريق مكافحة الغش ما زال يواصل رصد وتتبع صفحات الغش التى تروج لعملية الغش خلال سير لجان الامتحانات، مشيرا إلى أنه هناك ابتزاز واضح من جانب تلك الصفحات وعلى أولياء الامور عمد الانسياق ورائها، موضحا أن الوزارة تبذل أقصى ما فى وسعها بالتنسيق مع الجهات المعنية لغلق أى صفحة تظهر خلال أداء الامتحانات.
 

نصائح التعليم للطلاب قبل بدء الامتحان

وحذرت وزارة التربية والتعليم طلاب الثانوية العامة من محاولة الغش أو التخاطب مع غيرهم من الطلاب ومخالفة اللوائح التى تتعلق بالامتحانات حتى لا يتعرض الطالب لإلغاء امتحانه.
 
 
وطالبت الطلاب بضرورة التأكد من عدد أوراق كراسة الامتحان قبل بدايته، وملء البيانات الخاصة بالطلاب بموضوع على كراسة الإجابة ، وعدم كتابة الاسم ورقم الجلوس فى غير المكان المخصص ، فضلا عن التأكيد على عدم اصطحاب الموبايل داخل اللجان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة