منة الله جابر تكتب : وراء كل امرأة عظيمة رجل ناجح أحياناً

الأربعاء، 06 يونيو 2018 04:00 م
منة الله جابر تكتب : وراء كل امرأة عظيمة رجل ناجح أحياناً فتاة ناجحة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من قال ان وراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة ظلم الرجال كثيراً دعنى أخبرك انه ايضا وراء كل امرأة عظيمة رجل عظيم ولكن اختلفت أنواع الرجال واختلفت الأسباب والنتيجة واحدة .  

دعنى أخبرك عن تلك الفتاة التى نعتها الجميع بسيئة الحظ فى الحب وايضاً فى الرجال كانت كلما قابلت رجل ارتاح له قلبها وبدأت فى سرد الاحلام تفتت احلامها على صخرة الواقع واستيقظت على عدة عقد بحاجة لدكتور نفسى وليس لفتاة فى اوائل العشرينات ..

حتى قابلت ذلك الغريب الذى اخبرها بأنها تستطيع .. لم يحاول هز ثقتها بنفسها.. لم يحاول كسرها .. لم يحاول الاستهزاء باحلامها بل تباهى بها وبكل ما تستطيع فعله .. لم يحاول تغيرها بحجة انه شرقى .. لم لم يحاول محو شخصيتها فى شخصيته .. لم يحاول احراجها يوما امام احد بحجة انها غبية طالما كان ذو صدر واسع طالما حاول اقناعها وليس إجبارها كان يريدها شريكة له فى الحياة كان ناجح لذا كان مؤمن بنجاحها .

نحن نعيش فى مجتمع ظلم رجاله قبل ان يظلم نسائه نعم دعنى اخبرك بالحقيقة التى يخشى الجميع البوح بها الرجال فى مجتمعى ضعاف يتصنعون القوة ، أغبياء يحاولون التظاهر بالذكاء يريدون البكاء فى كثير من المواقف ولكنهم لا يبكون لأن المجتمع أخبرهم أن بكاء الرجل عيب !

الرجال فى مجتمعى يخبرونا طوال الوقت انهم رجال وكأنهم يريدون اثبات رجولتهم ببضع كلمات مثل الرجل الذى وقف امام المرآة واخبر نفسه بانه ناجح رغم فشله الذريع ..

اما نساؤنا فقليلى التباهى كثيرى الفعل قليلى الشكوى قويات رغم التظاهر بالضعف اذكياء رغم التغابى احياناً ..

فى مجتمعى يردد الجميع مقولة " ظل راجل ولا ظل حيطة " ولكن التجارب العملية عزيزى القارئ اثبتت ان احياناً ظل الحيطة ينفع كثيراً بل انه كثيراً ما يحافظ على الصحة من أمراض العصر المتمثلة فى الضغط والسكر والمرارة .. ولكنى لا أريد التعميم لا اريد ان اكون ظالمة لا اريد ان اقول ان كل الرجال كذلك بل على العكس تماماً فى هناك رجال هم السبب فى نجاح نسائهم هم حجر الأساس لمنازلهم هم الأمان .

التجارب العملية ايضاً اثبتت أن الرجال أحياناً يكونوا السبب فى هدم أحلام المرأة وفقدانها الثقة فى نفسها وايضاً ايمانها بأنها لا تصلح لشئ سوى البيت .. من قال اننا لا نستطيع من قال اننا ضعاف ومن قال اننا لا نصلح لشئ .؟!

عزيزتى المرأة ابحثى عن ذلك الرجل الذى يفخر بك ويتباهى بحبك له ذلك الرجل القوى الواثق من نفسه والمؤمن بأن نجاحك فى الحياة هو انتصار له ذلك الرجل الذى يعلم ان مكانك ليس البيت رغم ان البيت لا يكتمل إلا بك ..

هناك مقولة تتردد " المركب اللى ليها ريسين تغرق " ولكنى مؤمنة ان الحياة ليست ببحر والبيت ليس بمركب وانه عندما يعرف كل منا ماهى مهامه فى البيت ستنجح الحياة ..

هذه المقالة ليست دعوة ضد الرجل ولكنها برقية شكر لكل رجل قوى وقف وراء زوجته .. ابنته.. اخته .. صديقته وساعدها حتى تصل الى أحلامها .

شكراً لكل رجل تحملنا فى أكثر لحظاتنا جنوناً واكثر لحظاتنا حزناً حتى لو كان دون سبب .

شكراً لكل رجل آمن بينا عندما لم يؤمن بينا احد .

شكراً لكل رجل وثق فى نجاحنا وافتخر اننا فى حياته .

شكراً لكل رجل لم يحاول تغيرنا او حبسنا او اجبارنا على اى شئ .

شكراً لكل رجل استمع لكلامنا الغير مفهوم احياناً بدافع الحب .

شكراً لكل رجل زاد ثقتنا بأنفسنا ولم يخش نجاحنا او التقدم عنه فى العمل .

وشكراً لك يا من أخبرتنى ذات يوم اننى سأنجح شكراً لدعمك الدائم لى وإيمانك بأحلامى المستحيلة . شكراً لتحملى فى لحظات يأسى

شكراً لتشجيعك لى

شكراً لوجودك عندما اعتقدت ان بعدك هو الحل ..

شكراً لاننى بك تعلمت كيف تكون الحياة ..!










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة