بعيون النواب.. أولويات مهمة حددها السيسى للولاية الثانية.. بناء الإنسان وخلق فرص عمل للشباب وجذب الاستثمار.. ومحمد أبو زيد: ملفات الصحة والتعليم والثقافة أولوية.. وسولاف درويش: على مؤسسات الدولة أن تساعد الرئيس

الإثنين، 04 يونيو 2018 04:29 ص
بعيون النواب.. أولويات مهمة حددها السيسى للولاية الثانية.. بناء الإنسان وخلق فرص عمل للشباب وجذب الاستثمار.. ومحمد أبو زيد: ملفات الصحة والتعليم والثقافة أولوية.. وسولاف درويش: على مؤسسات الدولة أن تساعد الرئيس الرئيس السيسى أمام البرلمان
كتب أمين صالح – محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب وممثلى الأحزاب السياسية أن هناك أولويات عدة خلال الفترة الرئاسية الثانية من حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى يأتى فى مقدمتها التعليم والصحة هذا بالإضافة إلى ملفات أخرى.

وأكدت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب عن حزب "حماة الوطن"، فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن حديث الرئيس السيسى أمام مجلس النواب كشف الكثير من الأولويات للفترة الرئاسية الثانية، موضحة أن حديث الرئيس عن التعليم والصحة يعد أمرا جيدا سوف نلمس نتائجه الإيجابية على أرض الواقع خلال الفترة المقبلة.

وأضافت سولاف دوريش، فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن الملفات التى وضعها الرئيس السيسى للفترة الرئاسية الثانية نحتاج إليها من أجل استكمال بناء الدولة، مشيرة إلى أنه لا يمكن بناء الدولة المصرية دون بناء الإنسان المصرى من خلال الهوية المصرية، بجانب ملفى التعليم والصحة.

وأوضحت سولاف دوريش أن الكرة الآن فى ملعب جميع مؤسسات الدولة من أجل مساعدة الرئيس السيسى فى الأولويات التى تحدث عنها، مشددة على أن مجلس النواب لن يتوانى عن أى جهد من أجل مساعدة الرئيس من خلال التشريعات والقوانين التى تساهم فى بناء الهوية المصرية، أو تطوير المنظومة التعليمية والصحية.

وفى هذا السياق أكد محمد أبو زيد، عضو مجلس النواب المستقل، أن كلمة السيسى كشفت عن العديد من الملفات المهمة التى سوف يعمل عليها الرئيس السيسى خلال الفترة المقبلة، موضحا أن ملفات الصحة والتعليم والثقافة هى النتيجة الطبيعية للبدء فى عملية التطوير خاصة فى ظل النجاحات التى حققها الرئيس السيسى خلال الفترة الرئاسية الأولى خاصة فى إعادة تثبيت أركان الدولة، وجهود مكافحة الإرهاب وغيرها من الإنجازات.

وتابع "أبو زيد" قائلا: "الرئيس السيسى وضع الإنسان المصرى على رأس أولوياته من خلال توفير بيئة صحية وتعليمية مناسبة، بالإضافة إلى بناء الإنسان بنفسه، حتى يكون مواطنا صالحا قادرا على العطاء فى وطنه".

وشدد "أبو زيد" على أن الجميع يثق فى قدرات الرئيس السيسى على إنجاح هذه الملفات وأن يكون له بصمة واضحة فيها، مثلما ظهرت العديد من البصمات الناجحة للرئيس خلال الفترة الماضية، مشددا على أن تطوير التعليم والصحة هو مفتاح وضع مصر فى مكانتها واستكمال ملفات التنمية الشاملة فى كافة مناحى الحياة.

ومن جانبه وصف  المهندس ياسر قورة مساعد رئيس حزب الوفد للشئون البرلمانية الكلمة التي ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي في البرلمان بمناسبة حلف اليمين لولاية ثانية بأنها اتسمت بالمصارحة وبعثت رسالة طمأنينة للمصريين بمستقبل أفضل للدولة المصرية خلال الـ4 سنوات المقبلة .

وأوضح قورة  فى بيان له أن  الولاية الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسى ستحمل الخير الكثير للمصريين وستفتح آفاقا جديدة لمستقبل مليء بالتقدم والنمو وخلق فرص عمل للشباب وجذب المزيد من الاستثمارات.

وأكد قورة أن البلاد فى عهد القيادة السياسية الحالية تشهد تطورا كبيرا فى مختلف القطاعات سواء أمنيا واقتصاديا واجتماعيا وأصبحت الدولة المصرية دولة مؤسسات تسير على الطريق الصحيح ووفقا لخطة ورؤية مستقبلية وجدول زمني للتنفيذ، وهذا ما كنا نفتقده فى السنوات السابقة.

وأضاف قورة: الشعب المصري أثبت للعالم أجمع أنه تحمل الكثير من أجل بناء وطنه مؤكدا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى تحمل عبء المسئولية في ظروف دقيقة وغاية في الصعوبة واستطاع خلال هذه الفترة ان يحقق انجازات سيقف التاريخ عاجزاً أمامها مشيداً بدور الشعب الذي كان وسيظل سندا وداعما للقيادة السياسية.

وأشاد قورة بتأكيد الرئيس السيسى  خلال كلمته على أن الأولوية فى الفترة المقبلة لملفات التعليم ، والصحة ، والثقافة مشيراً الي أن تأكيد الرئيس على إنه رئيس لكل المصريين تعكس مدى حرصه على مصالح شعبه ومصارحته الدائمة مع الشعب للتحديات التى تواجهها مصر سواء داخلياً أو خارجياً  .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة