واشنطن ترسل 215 صندوقا إلى بيونج يانج لاستعادة رفات جنودها

السبت، 23 يونيو 2018 10:52 ص
واشنطن ترسل 215 صندوقا إلى بيونج يانج لاستعادة رفات جنودها ترامب وزعيم كوريا الشمالية
سول(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر مسئول عسكرى فى كوريا الجنوبية أن الجيش الأمريكى يعتزم إرسال 215 صندوقًا فارغًا إلى كوريا الشمالية عبر الحدود بين الكوريتين اليوم السبت، لاستعادة رفات الجنود الأمريكيين الذين قتلوا خلال الحرب الكورية.

ونقلت وكالة انباء يونهاب الكورية الجنوبية عن المسئول الذى طلب عدم الكشف عن هويته قوله انه من المقرر أن تغادر نحو 30 سيارة تابعة للقوات الامريكية تحمل الصناديق من قاعدة كامب همفريز فى بيونجتايك لقرية بانمومجوم الحدودية.

وكان استرداد رفات الجنود الأمريكيين الذين قتلوا خلال حرب 1950-1953 وإعادتهم إلى أوطانهم أحد الاتفاقات التى توصل إليها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والزعيم الكورى الشمالى كيم جونج خلال قمتهما التاريخية فى سنغافورة.

 من جانبه أعلن الجيش الأمريكى اليوم السبت أنه يقوم بإرسال بعض الأصول العسكرية إلى قاعدة جوية أمريكية قرب سول وإلى الحدود المشتركة بين الكوريتين للتحضير لاسترجاع رفات الجنود الأمريكيين الذين قتلوا خلال الحرب الكورية.

وأنكر الكولونيل "تشاد كارول" الناطق باسم القوات الأمريكية فى كوريا الجنوبية اليوم تقريرًا كانت بعض وسائل الإعلام الكورية الجنوبية أذاعته جاء فيه أن واشنطن تخطط لإرسال أكثر من 200 صندوقً فارغ إلى كوريا الشمالية عبر الحدود بين الكوريتين اليوم لاستعادة رفات هؤلاء الجنود، حسبما نقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية.

وصرح كارول أن بلاده تقوم بإرسال الأصول والموارد لقاعدة جوية أمريكية فى مدينة "بيونجتايك" الكورية الجنوبية جنوب العاصمة سول وإلى المنطقة الأمنية المشتركة على الحدود بين الكوريتين للتحضير لعملية استعادة رفات الجنود، مؤكداً أن كل تلك المخططات لا تزال أولية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة