المحافظون ومديرو الأمن يرفعون شعار " لا أجازة فى العيد" .. جولات ميدانية وغرف عمليات لمتابعة الإلتزام بتعريفة الأجرة.. محافظا بنى سويف والقليوبية يطمئنان رئيس الوزراء على استقرار الأوضاع

السبت، 16 يونيو 2018 10:18 م
المحافظون ومديرو الأمن يرفعون شعار " لا أجازة فى العيد" .. جولات ميدانية وغرف عمليات لمتابعة الإلتزام بتعريفة الأجرة.. محافظا بنى سويف والقليوبية يطمئنان رئيس الوزراء على استقرار الأوضاع سير العمل بالمحافظات
هانى فتحى – فتحية الديب- جاكلين منير - عمرو خلف – جمال ابز الفضل – ناصر جودة –نيفين طه –شريف الديب – عماد عرفة – محمد فتحى- محمود عجمى – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع المحافظون ومديرو الأمن، عبر غرف العمليات المنتشرة على مستوى الجمهورية ، مدى التزام السائقين بالتعريفة المقررة لخطوط السير المختلفة داخلالمحافة وبين المحافظة والمحافظات الاخرى ، فيما اعتمد المحافظين التعريفة الجديدة للركوب عقب زيادة أسعار الوقود

محافظ بنى سويف يتابع من غرفة العمليات أوضاع محطات الوقود

وتابع المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، من خلال غرفة عمليات المحافظة، توافر كافة المنتجات البترولية بمحطات الوقود وانضباط العمل بها، وذلك بعد  إعلان وزارة البترول الزيادات الأخيرة فى أسعار المواد البترولية، مشددا على كافة التنفيذيين المعنيين بالتواجد على مدار الساعة بمحطات البنزين والسولار ومواقف السيارات لتنفيذ التسهيلات المطلوبة.

وكلف المحافظ السكرتير العام والسكرتير العام المساعد بالتنسيق مع المرور، وإدارة المواقف، لسرعة الانتهاء من وضع التعريفة الجديدة للمواصلات الداخلية في دائرة المحافظة والخارجية بين المحافظة والمحافظات الأخرى، مطالبا بضرورة مراعاة مصلحة كافة الأطراف سواء الركاب أو السائقين وبما يساعد على استمرار الخدمة بالشكل الطبيعى المعتاد. 

وشدد المحافظ على ضرورة تنفيذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لتحقيق الالتزام الكامل بتعريفة الأجرة الجديدة والتي سيتم الإعلان عنها اليوم، مع متابعة مواقف السيارات لمراقبة مدى الالتزام بها وانضباط الحركة داخلها، على أن تكون هناك تقارير على مدار الـ 24 ساعة لمتابعة الأوضاع.

واستعرض المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف "عبر الفيديو كونفرانس " أمام  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الموقف الحالى لمحطات الوقود والإجراءات الجارى تنفيذها الخاصة بالتعريفة الجديدة لأجرة المواصلات، وذلك بعد الزيادة الأخيرة التي أقرتها الحكومة فى المنتجات البترولية.

و أكد محافظ بني سويف انتظام العمل فى جميع محطات الوقود في جميع أنحاء المحافظة لتغطية حاجة المواطنين، مع توافر كميات إضافية وأرصدة آمنة من المواد البترولية سواء السولار أو بنزين80 أو بنزين 92.

كما أوضح المحافظ أنه منذ إعلان الزيادة،  يجرى عقد اجتماعات مستمرة مع المختصين لسرعة الانتهاء من وضع التعريفة الجديدة للمواصلات الداخلية في دائرة المحافظة، والخارجية بين المحافظة والمحافظات الأخرى بعد التنسيق مع المحافظين، ليتم إرسالها للجهات المعنية، حيث يتم مراعاة مصلحة كافة الأطراف سواء الركاب أو السائقين وبما يساعد على استمرار الخدمة بالشكل الطبيعى المعتاد.

وفى محافظة القليوبية عقد محافظ القليوبية اجتماعا لمتابعة أسعار الوقود بحضور السكرتير العام للمحافظة والسكرتير العام المساعد ومدير ادارة المرور ومباحث المرور وإدارة مواقف السيارات، وتلقى المحافظ اتصالا عبر الفيديو كونفرانس من الدكتور المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لمتابعة اسعار الوقود .

كما اعتمد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية اليوم السبت، تعريفة الركوب لسيارات السرفيس بعد زيادة أسعار الوقود اليوم بزيادة تتراوح ما بين 10-20% حسب المسافات لكل مدينة.

وأمر المحافظ الاجهزة التنفيذية بالمحافظة بتشديد الرقابة على المواقف وبيان التزام السائقين بالتعريفة وعدم مخالفتها، يأتى ذلك بعد صدور قرار مجلس الوزراء اليوم بزيادة تعريفة الاجرة لوسائل النقل لتتناسب مع الاسعار الجديدة للوقود.

وأمر المحافظ بتخصيص رقم الخط الساخن 114 و16528 منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وأرقام تليفونات شكاوى المحافظة والواتس آب ارقام 01220055008 – 01115354422- 01002782373 لتلقى أى بلاغات من المواطنين بخصوص أى مخالفة من السائقين للتعريفة الجديدة، مشددا على التعامل بحزم مع أى مخالف للتسعيرة الجديدة.

فيما قامت الأجهزة التنفيذية لمركز ومدينة طوخ برئاسة محمد خيرى رئيس المدينة بالإشراف على إزالة مبانى مسلحة مقامه بعزبة ابو نفر بقرية نامول بمدينة طوخ، حيث إن التعدى مقام بجوار الطريق الحر على مسافة 3 قراريط و2 سهم.

 

تعديل التعريفة بالأجرة الجديدة لـ356 خط بالشرقية

أكد مصدر أمنى بإدارة مرور الشرقية، منذ قليل، أن إدارة المرور بإشراف اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، تشرف على الخطة التى تم وضعها بالتنسيق مع محافظ الشرقية، بتعديل التعريفة بالأجرة الجديدة لـ356 خط بالمحافظة، بالإضافة إلى السرفيس والتاكسى العداد.

كما تم وضع خدمات أمنية ملاحظة حالة بالمواقف بمختلف مراكز المحافظة، لرصد أى مخالفات من قبل السائقين ورفضهم الالتزام بالتعريفة الجديدة، أو رفع التعريفة على الركاب.

محافظ البحيرة تتفقد مجمع مواقف السيارات بدمنهور

فيما تفقدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، العمل داخل موقف مدينة دمنهور للسيارات الأجرة وكذلك محطات وقود السيارات، تزامناً مع ارتفاع أسعار الوقود، للتأكد من انتظام سير العمل بهما والتزام سائقى السيارات بتعريفة الركوب الجديدة.

والتقت محافظ البحيرة ببعض السائقين بالخطوط الداخلية والخارجية للمحافظة، للاطمئنان على انتظام حركة نقل الركاب ومدى التزام السائقين بالتعريفة وخطوط السير المقررة لهم، كما استمعت إلى بعض الركاب للتأكد من التزام السائقين بالأجرة الجديدة المقررة للمواصلات دون أى استغلال من السائقين.

ووجهت محافظ البحيرة بوضع لوحات إرشادية واضحة على جميع المواقف، تبين التعريفة الجديدة، وكذلك وضع ملصقات على السيارات بالتعريفة وخطوط السير.

وتابعت المهندسة نادية عبده حركة البيع بمحطات وقود السيارات للاطمئنان على توافر المواد البترولية داخل المحطات والالتزام بالأسعار الجديدة للوقود ووضع ملصقات بالأسعار على طلمبات البيع لإرشاد المواطنين.

كما أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالديوان العام لتلقى الشكاوى من المواطنين حول تعريفة الأجرة للركاب عقب زيادة أسعار الوقود.

وأضافت محافظ البحيرة فى تصريحات صحفية أنه تم إخطار مجالس المدن بالأسعار الرسمية للمحروقات والغاز حتى يتم إلزام أصحاب محطات الوقود ومستودعات الغاز بالأسعار الرسمية وعدم الزيادة وضرورة متابعة مواقف سيارات الأجرة والتنسيق بين مشروع المواقف بالمركز ومشروع المواقف بدمنهور.

ووجهت بتوزيع عدد من أتوبيسات مشروع النقل الداخلى الخاص بالمحافظة على مراكز المحافظة المختلفة لمواجهة أى أثار قد تحدث من جانب سائقى سيارات الأجرة وتوفير بانرات بجميع مداخل مواقف السيارات يسجل عليها التعريفة الجديدة لجميع الخطوط و متابعة توافر المنتجات البترولية بجميع محطات الوقود .

 

التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة والسرفيس بالمنوفية

عقد الدكتور أيمن مختار السكرتير العام لمحافظة المنوفية اجتماعا  لتعديل التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة والسرفيس بدائرة المحافظة، وذلك على إثر زيادة أسعار الوقود التي أقرها مجلس الوزراء صباح اليوم السبت الموافق 16 يونيو 2018 ، بحضور مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية ووكيل إدارة مرور المنوفية ومدير عام المواقف ومدير مرفق النقل الداخلي وممثل نقابة العاملين بالنقل البري ومديري إدارات التفتيش والمتابعة والشئون القانونية والأزمات والكوارث والمجالس بالديوان العام .

 أعلن السكرتير العام، أنه تم تحديد نسب الزيادة في التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة والسرفيس بدائرة المحافظة وفق الزيادة في أسعار الوقود والمحروقات ، مشيرا إلى أن الزيادة تتراوح بين 15 % إلى 20%، مشددا  على ضرورة الالتزام بالتعريفة المقررة الجديدة  وعدم تجاوزها .

 كما أصدر مختار توجيهاته لإدارة مرور المنوفية بتشديد الرقابة علي مواقف السيارات لضمان التزام سائقي السيارات العاملة على الخطوط المختلفة بالتعريفة الجديدة ومحاسبة المخالفين وكذا متابعة رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بدائرة المحافظة تنفيذ التعريفة الجديدة بكل دقة .

 من جانبه أكد مختار علي تشكيل غرفة عمليات مركزية على مدار 24 ساعة بالديوان العام للمحافظة  لتلقى أية شكاوى ورصدها والتعامل الفورى معها  على الأرقام التالية 2224899- 222203

 

محافظ أسيوط: لا مساس بأسعار الخبز المدعم وتحرير 7 محاضر لمحطات وقود مخالفة

قال المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، إنه لامساس بأسعار الخبز المدعم وأن أسعاره ثابتة ولن تتأثر برفع أسعار الوقود على أن تتحمل وزارة التموين فرق الزيادة فى الأسعار، مشيرا إلى أنه تم تشديد وتكثيف الحملات التموينية على جميع محطات الوقود بالمحافظة ومستودعات البوتاجاز للتأكد من التزامها بالأسعار الجديدة للمواد البترولية وإعلانها للمواطنين ومنع التلاعب فى المواد البترولية ومراقبة الأسواق للتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها فى السوق السوداء، بالاضافة لتكثيف الحملات المرورية بمواقف نقل الركاب وعلى الطرق السريعة والداخلية للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة ووضع بنرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة بالمواقف ووضع ستيكرات بالتعريفة الخاصة بكل خط على السيارات والتاكسي وتطبيق العقوبات الرادعة على المخالفين .

وأكد المحافظ – خلال تصريحات صحفية له اليوم، ان الحملات التموينية المفاجئة والتى بدأت منذ مساء أمس على محطات الوقود اسفرت عن تحرير 7 محاضر تموينية لبعض محطات الوقود المخالفة لتوقفها عن بيع البنزين والسولار وعدم الاعلان عن الاسعار الجديدة للمواد البترولية منوها إلى أنه تم تخصيص الخط الساخن رقم (  2325369 / 088) بغرفة العمليات المركزية بالمحافظة ورقم الشكاوى الحكومية ( 16528 ) التابع لمجلس الوزراء لتلقى شكاوى المواطنين تجاه أية مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين.

فيما أشار محمد إسماعيل، وكيل وزارة التموين بأسيوط، إلى أن حملات المديرية المفاجئة تمكنت من تحرير محاضر لعدد 3 محطات بمركز منفلوط منهم إثنان متوقفتان عن صرف السولار والبنزين والاخرى متوقفة عن صرف السولار وتبين أنهم توقفوا عن الصرف بغرض التربح والبيع بالسعر الأزيد عقب صدور التعريفة الجديدة وتم تحرير المحاضر اللازمة وتم التحفظ على الكميات الموجودة لحين صدور قرار النيابة وهى 13 ألف لتر سولار بالمحطة الأولى و9 ىلاف لتر سولار و4 آلاف لتر بنزين 80 أوكتين بالمحطة الثانيةن بالإضافة إلى 12 ألف و300 لتر بنزين 80 و11 ألف و400 لتر سولار بالمحطة الثالثة، ووجه للمتهمين مخالفتهم للقانون رقم 163 لسنة 1950 مضيفا أنه تم شن حملة مكبرة لمراكز جنوب أسيوط شملت صدفا وابوتيج ومركز أسيوط برئاسة كمال خليفة وكيل مديرية التموين بأسيوط، والمهندس نبيل الطيبى رئيس مركز ومدينة أسيوط، وتم تحرير 4 محاضر تموينية حيث تم محضرين لاصحاب محطتين وقود بقرية درنكة لتوقفهم عن بيع الكميات الموجودة لديهم ومحضر لصاحب محطة بقرية الزاوية لعدم الإعلان عن أسعار البنزين والسولار على طلمبات البيع ومحضر لصاحب محطة وقود بمركز الغنايم لعدم التزامه بالقيد و التسجيل بسجل البترول وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيالهم .

محافظ سوهاج يعلن التعريفة الجديدة لوسائل النقل الداخلية

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، منذ قليل، التعريفة الجديدة لوسائل النقل الداخلية والخارجية بالمحافظة، وذلك بعد الزيادة الجديدة في أسعار الوقود، صباح اليوم، على أن يتم تطبيق القرار بالتنسيق بين المرور وإدارة المواقف وأن نسبة الزيادة لتعريفة الركوب لسيارات الأجرة السرفيس بين نسبة من 15% إلى 20%.

وكلّف المحافظ ، إدارات المواقف بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بالمحافظة، والمرور بنشر التعريفة الجديدة بجميع مواقف نقل الركاب بنطاق المحافظة وتعليقها بمكان ظاهر، وإلزام السائقين بتعليق "ستيكرات" بأسعار التعريفة الجديدة على زجاج سيارات الأجرة .

وشدد المحافظ، على إدارة المرور والمواقف والوحدات المحلية بالتواجد المستمر بالمواقف، ومتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين ، ويستقبل الخط الساخن بإدارة المرور ١٩٢٢١ وادارة المواقف ٤٦٠٨٠٧٣ لشكاوى المواطنين.

وأضاف "عبد المنعم"، أنه جرت الموافقة على اعتماد تعريفة التاكسي الجديدة لتصبح 10 جنيهات غرب المدينة ، و 13 جنيهًا من الشرق إلى الغرب والعكس ، والسرفيس الداخلى 175 قرشا، وشدد على وضع بنرات بجميع الخطوط داخل وخارج المحافظة بشكل واضح وكبير يتم إعلانها بكل موقف على حدة حتى يتسنى للجمهور الاطلاع عليها.

 

محافظ المنيا يعتمد الزيادة الجديدة لتعريفة الأجرة عقب تحريك أسعار الوقود

عتمد عصام البديوى، محافظ المنيا، الزيادة الجديدة لتعريفة الأجرة للنقل الداخلى وبين المحافظات وكذلك بين المراكز والقرى التابعة لها، وتعريفة التاكسى داخل مدينة المنيا، وتعريفة سيارات السرفيس داخل المدينة، وذلك عقب قرار الحكومة اليوم السبت، بتحريك أسعار المنتجات البترولية.

وافق المحافظ على زيادة التعريفة الداخلية للمواصلات "السرفيس" 50 قرشًا على جميع خطوط السير داخل مدينة المنيا، لترتفع من 1.25 إلى 1.75، وزيادة تعريفة السرفيس من مدينة المنيا إلى المنيا الجديدة من 1.75 إلى 2.25 قرش، والتاكسى الأجرة من 6 جنيهات إلى 8 جنيهات داخل مدينة المنيا، ومن 10 جنيهات إلى 12 جنيها للمنيا الجديدة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده المحافظ، وذلك لمناقشة الأسعار الخاصة بزيادة تعريفة الركوب للسيارات الأجرة عقب ارتفاع أسعار الوقود التى تم إقرارها.

 

محافظ الدقهلية يعتمد زيادة تعريفة المواصلات لنقل الركاب

واعتمد الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، تعريفة الأجرة على جميع المواصلات العامة بنسبة 15% بعد قرار الحكومة بزيادة أسعار المواد البترولية، صباح اليوم.

وترأس محافظ الدقهلية، اجتماعا عقد اليوم بديوان المحافظة، حضره المهندس مختار الخولى، وكيل الوزارة السكرتير المساعد للمحافظة، العقيد ممدوح الحصى، مدير الإدارة العامة للمرور، المقدم دكتور شريف شعيشع، رئيس مباحث المرور، مسئولي إدارة المواقف بالمحافظة، مسئولي الشئون القانونية بالمحافظة، مديرى عموم المواقف على مستوى مراكز المدن، مجدي ابراهيم أبو شريحة، نقيب السائقين، وجرى الاتفاق على أن تكون زيادة الأجرة لتعريفة الركوب بنسبه 15% للأجرة على الخطوط فيما بين مراكز المحافظة وعاصمتها والسرفيس والتاكسى داخل المدينة.

وقال المحافظ، فى تصريحات صحفيه له عقب الاجتماع، إن زيادة تعريفة الأجرة على جميع خطوط المواصلات لسيارات الميكروباص فيما بين المراكز والعاصمة تستهدف الصالح العام وتم تحديد بداية البنديرة بالنسبة لسيارات التاكسي بقيمة 5 جنيهات ولكل كيلو متر 100 قرش، وسعر المواصلات الداخلية "السرفيس"، 150 قرشًا كأجرة موحدة.

وشدد الشعراوى، على ضرورة تكثيف الحملات المرورية للرقابة والمتابعة الجادة لالتزام السائقين بالتعريفة الجديدة بالتنسيق مع الإدارة العامة للمواقف والوحدات المحلية والادارة العامة للمرور والتصدى لأية محاولات استغلال المواطنين ومعاقبه المخالفين بكل الحسم والحزم حرصا على صالح المواطنين.

وأعلن الشعراوى، تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة للعمل على مدار 24 ساعه لتلقى أية شكاوى على أرقام (0502314880//0502327792//050231664)، مشيرا إلى أهمية وجود البدائل والحلول لأية مشكلات طارئه بالتعاون والتنسيق فيما بين كافه الأجهزة التنفيذية واقسام ومراكز الشرطة .

 

مدير أمن الغربية يتفقد مجمعات المواقف لمتابعة مدى انتظام الخدمات

تفقد اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، خدمات تأمين قسم شرطة ثان المحلة للوقوف على مدى انتظام الخدمات، رافقه اللواء عبد اللطيف الحناوي نائب المدير لقطاع المحلة، اللواء طارق العباسى، مساعد مدير الأمن، العميد محمد صالح مأمور قسم ثان المحلة، العقيد محمد عتمان مدير إدارة مباحث التموين، العقيد محمد عمارة، رئيس فرع البحث الجنائى بالمحلة وسمنود، المقدم حسام الغريب رئيس مباحث التموين بالمحلة وشدد مدير الأمن على يقظة القوات فى الخدمة وتوسيع دائرة الاشتباه السياسى والجنائى وحسن معاملة المواطنين.

كما تفقد مدير الأمن محطات البنزين ومجمعات مواقف المحلة وسبرباى لمتابعة مدى انتظام العمل بالمواقف والتزام السائقين بتعريفة الركوب بعد قرار رفع أسعار الوقود.

تعريفة الأجرة الجديدة للمواصلات بالخطوط الداخلية والخارجية بالبحر الأحمر

 

وعقد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اجتماعا اليوم السبت، مع اللجنة العليا للمواقف بالمحافظة لتحديد تعريفة أجرة المواصلات الجديدة بعد زيادة أسعار المواد البترولية.

وأكد محافظ البحر الأحمر، خلال الاجتماع، أن قرار ارتفاع تعريفة الاجرة بعد زيادة أسعار المحروقات لن يصيب الموطن بضرر كبير، مضيفا أن زيادة أسعار الوقود تعتبر زيادة قليلة جدا بالنسبة للدعم الفعلى الذى تنفقه الحكومة نظير استيراد الوقود .

تفاصيل وسعر التعريفة الجديدة لركوب المواصلات بالأقصر

واعتمد محافظ الأقصر محمد بدر، التعريفة الجديدة للمواصلات، والتى أقرتها اللجنة العليا للإشراف على المواقف بعد رفع أسعار المواد البترولية، ووجه محافظ الأقصر مسئولى إدارة المرور بالمحافظة، بالمرور على كافة المواقف لمتابعة تطبيق التعريفة الجديدة ووضع استيكرات بالأسعار وإعلانها، والتأكد من التزام السائقين بالتعريفة وخطوط السير.

 

محافظ الإسكندرية: الحسم فى تطبيق التسعيرة الجديدة لعدم استغلال السائقين

شدد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، على إدارة مشروع محطات الركاب والانتظار الالتزام بنشر التعريفة الجديدة بالمواقف والمحطات المختلفة وتعليقها فى مكان ظاهر وإلزام سائقي المواصلات بعمل ملصقات بالتعريفة الجديدة لكل خط سير، مشددًا على إدارة المرور بمتابعة إلتزام سائقى وسائل المواصلات المختلفة بالتعريفة الجديدة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وأكد أنه تم التنسيق بين المحافظات المختلفة والمجاورة لمحافظة الإسكندرية على توحيد السعر بينها.

ووجه سلطان، مباحث المرور ورؤساء الأحياء بالرقابة والمتابعة والحسم في تطبيق التسعيرة الجديدة التي تم اعتمادها ومتابعة كافة مواقف المحافطة للتأكد من عدم استغلال السائقين وتجار أنابيب البوتاجاز، معلنا رقم 114 رقم الذوارئ لاستقبال أية بلاغات تخص التسعيرة الجديدة.

كما اعتمد محافظ الإسكندرية قرارا رقم 843 لسنة2018 ، باعتماد التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة لوسائل النقل الداخلية والخارجية والمقدمة من مشروع محطات الركاب والانتظار، ويتم تطبيقها بدءً من تاريخ الاعتماد، وأيضا قرارا رقم 844 لسنة 2018 ، بشأن تعديل سعر أسطوانات البوتاجاز المخصصة للاستخدام المنزلى سعة 12.5 كجم، وتعديل أسعار أسطوانات البوتاجاز المخصصة للأغراض التجارية سعة 25 كجم .

 

1
1

 

2
2

 

3
3

 

4
4

 

5
5

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة