وزير التعليم العالى يشهد تخريج الدراسات العليا بالجامعة اليابانية (صور)

الإثنين، 14 مايو 2018 09:58 ص
وزير التعليم العالى يشهد تخريج الدراسات العليا بالجامعة اليابانية (صور) الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مساء أمس الأحد، فعاليات حفل تخريج الدفعة الثالثة عشرة من طلاب الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، الحاصلين على درجتى الماجستير والدكتوراة، بحضور سفير اليابان بالقاهرة تاكيهيرو كاجاو، ونوريكو سوزوكى، نائب رئيس هيئة التعاون الدولى اليابانية (جايكا)، والدكتور أحمد الجوهرى، رئيس الجامعة، وذلك فى أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

ووجه وزير التعليم العالى، فى كلمته خلال الحفل، التهنئة للخريجين، ولأسرة الجامعة وكلياتها من الأساتذة والعاملين، على كل ما قدموه من رعاية أكاديمية واجتماعية لطلابهم، مؤكدا الدور المهم للدولة فى إرسال بعثات علمية، حتى يشعر الطالب المصرى بأهمية الدولة فى تنمية قدرته العلمية.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار، إلى أن الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلاب الدراسات العليا بالجامعة المصرية اليابانية فى مختلف مجالات الهندسة جاء بعد أن نالوا جرعة متميزة من التأهيل العلمى والتدريبى، تجعلهم أكثر مناسبة لاحتياجات سوق العمل والإنتاج، ومواكبة المتغيرات العلمية والتكنولوجية فى تخصصاته.

وأوضح وزير التعليم العالى أن العدد الحالى للطلاب المزمع تخرجهم فى الفترة المقبلة، وعددهم 89 طالبًا والأعداد المتوقع قبولها فى السنوات المقبلة سيكون له انعكاساته الإيجابية على منظومة التعليم والعلوم والتكنولوجيا فى بلادنا، وخصوصًا فى هذه المرحلة المهمة التى تتحرك فيها مصر بخطى متسارعة على طريق التنمية والبناء فى إطار رؤية متكاملة لتحقيق التنمية المستدامة فى إطار خطة الدولة 2030.

وأشار الوزير، إلى أن الزيادة فى أعداد طلاب وخريجى الجامعة المصرية اليابانية شهادة نجاح لهذه التجربة المتميزة للتعاون المصرى اليابانى فى العلوم والتكنولوجيا، وانعكاس لحجم الثقة فى هذا التعاون، سواء من الجانب المصرى مُمثلاً فى المؤسسات الأكاديمية التى توفد أبناءها للدراسة فى الجامعة المصرية اليابانية، أو الطلاب أنفسهم الذين يُقبلون على الدراسة فيها، أو الجانب اليابانى الذى لمس حجم الجدية والنجاح الذى تحققه التجربة يومًا بعد يوم بفضل الرعاية المشتركة للتجربة من عدد كبير من مؤسسات الدولة والمجتمع فى مصر واليابان.

من جانبه، أعرب السفير تاكيهيرو كاجاو، عن سعادته بتخريج دفعة جديدة من طلاب الجامعة، مؤكدا أن الجامعة حققت إنجازات علمية متميزة، وأصبحت مؤسسة علمية ذات ثقل ليس فى مصر فقط بل فى أفريقيا والشرق الأوسط، إذ يدرس فى الجامعة عديد من أبناء دول أفريقيا مثل نيجيريا وكينيا.

وفى كلمته، أشاد الدكتور أحمد الجوهرى بالدور الذى تلعبه هيئة الجايكا فى دعم الجامعة للوصول لأعلى مستوى بمعايير الجودة التعليمية فى العالم، ودعا الخريجين للبقاء على اطّلاع دائم على كل ما هو جديد فى مجال تخصصهم عالميا، والعمل على تطوير المهارات العلمية والتطبيقية لديهم لضمان تحقيق الريادة فى مجال تخصصهم.

وفى ختام اللقاء وحفل التخرج، كرم الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العالمى، والسفير اليابانى بالقاهرة، الطلاب الحاصلين على درجتى الماجستير والدكتوراة من الجامعة المصرية اليابانية.

وزير التعليم العالى خلال حفل التخرج
وزير التعليم العالى خلال حفل التخرج

 

جانب من تخريج طلاب الدراسات العليا بالجامعة اليابانية
جانب من تخريج طلاب الدراسات العليا بالجامعة اليابانية

 

صورة تذكارية من الحفل
صورة تذكارية من الحفل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة