عضو مجلس الشيوخ الأمريكى يجتمع مع مادورو ويطالبه بانتخابات نزيهة

الأحد، 08 أبريل 2018 11:56 ص
عضو مجلس الشيوخ الأمريكى يجتمع مع مادورو ويطالبه بانتخابات نزيهة نيكولاس مادورو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى سيناتور ديمقراطى أمريكى بارز ديك ديربن، الرجل الثانى فى الشيوخ الأمريكى، مع الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو، وطلب منه إجراء انتخابات نزيهة، والإفراج عن الأمريكى المسجون.

ووفقا لصحيفة "النويبو إيرالد" الأرجنتينية فإن ديربن، العضو الديمقراطى عن ولاية إلينوى، حث مادورو على دعم العمليات الديمقراطية قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة فى فنزويلا، ومع ذلك، قال إنه يشك فى أن تحدث تغييرات.

وشملت جولة ديربن التى استغرقت أربعة أيام ، بدعوة من الحكومة الفنزويلية ، زيارة إلى جوشوا هولت ، الذى ظل محتجزا فى كاراكاس لمدة عامين تقريبا بتهم الأسلحة التى تعتبرها الولايات المتحدة مخترعة.

وقال ديربن ، مؤلف قرار مجلس الشيوخ الأخير الذى أدان استخدام مادورو للأغذية "كأداة للإكراه السياسى" ، إنه أخذ وقته فى السير فى أجزاء من كاراكاس ، حيث رأى الوجوه المظلومة للسكان لديهم مشاكل خطيرة لإطعام أنفسهم. كما تحدث إلى الأطباء الذين لا يستطيعون الحصول على الأدوية الكافية لرعاية مرضاهم.

وقال فى نهاية رحلته "ما شاهدته وسمعته حطم قلبى خاصة بسبب انهيار قدرة البلاد على تقديم الطعام والرعاية لشعبها وأطفالها."

وأضاف أن مادورو استقبله بحرارة ، لكن دوربن قال إنه يشك فى أن الرئيس الفنزويلى سيجرى تغييرات لضمان أن الانتخابات الرئاسية فى 20 مايو كانت حرة ونزيهة ، مثل السماح بمشاركة أحزاب المعارضة المحظورة، ولكنه أشار إلى أن مادورو لم يقدم أى مطالب ، وهو ما فسره على أنه إشارة إلى أن طلب الرئيس للحوار حقيقى.

وقال ديربن "الديمقراطيات لا تنفى أو تسجن خصومها السياسيين" مضيفا "هذه ليست ديمقراطية عندما يتعلق الأمر بالعملية السياسية."

ويعود السناتور إلى واشنطن لتبادل التفاصيل حول رحلته مع زملائه فى الكونجرس. وقال إن الزيادة فى العقوبات ضد فنزويلا تم مناقشتها على نطاق واسع، وحذر من "امل ألا نلجأ الى مزيد من العقوبات". "هذا حقا فى يد نظام مادورو".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة