صور.. ورش "شرم الشيخ" لمسرح الشباب تواصل تدريباتها للمواهب الشابة

الخميس، 05 أبريل 2018 01:02 م
صور.. ورش "شرم الشيخ" لمسرح الشباب تواصل تدريباتها للمواهب الشابة ورشة مهرجان شرم الشيخ
شرم الشيخ - جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل مدربو الورش المسرحية بمهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى تدريباتهم النظرية والعملية للشباب من جميع محافظات مصر ليكتسبوا خبرات المدربين المتخصصين فى فنون المسرح المختلفة، وخلال جولة ميدانية على تلك الورش شاهدنا ورشة تقدمها المخرجة سما إبراهيم وهى ورشة "فن البانتومايم"، والتى تحدثت فى بدايتها عن فلسفه هذا الفن وكيفية اكتساب مهارات المايم والتفكير الإبداعى من خلال المايم والتقنيات للمساعدة على الإبداع ويبدأ اليوم الجانب العملى.

 

ورشة مهرجان شرم الشيخ (1)
ورشة مهرجان شرم الشيخ
 
ورشة مهرجان شرم الشيخ (2)
ورشة مهرجان شرم الشيخ
 

ورشة "الإخراج" للمخرج عبد الفتاح ديورى تختص بشأن تكنيك الإخراج ومدارس الإخراج المختلفة، وكيف أن يضع الممثل نفسه فى مكان المخرج، وكانت أولى المحاضرات بمثابة جلسة تحضيريه لإعداد ذهن الممثل وتمهيده بشكل عام وتضمنت عددا من المشاهد الارتجالية للطلاب.

 

ورشة مهرجان شرم الشيخ (3)
ورشة مهرجان شرم الشيخ
 
ورشة مهرجان شرم الشيخ (4)
ورشة مهرجان شرم الشيخ
 

ومن أكثر الورش إقبالا وأهمية ورشة فن الرقص المعاصر للفنانة كريمة بدير وهى ورشة تختص بالتكوين الحركى، وكيف يكون للراقص حركة جسدية من خلال حركات الطبيعيه اليوميه للإنسان؟ والتى تعتمد بشكل اساسى على مفهوم الحركى والإعداد لها  .

 

ورشة مهرجان شرم الشيخ (5)
ورشة مهرجان شرم الشيخ
 
ورشة مهرجان شرم الشيخ (6)
ورشة مهرجان شرم الشيخ
 

وتستمر أيضا اليوم ورشة "إيقاع الجسد"  للفنانة نوال ضيف، التى تقوم على الأداء الحركى للممثل وكيفية استخدام جسده فى التمثيل والارتجال، وقامت من خلالها بعمل عدد من التمرينات الجسدية كنوع من أنواع تحفيز الجسد بشكل مبدئى وتمثيل عدد من المشاهد الارتجالية.

 

ورشة مهرجان شرم الشيخ (7)
ورشة مهرجان شرم الشيخ
 
ورشة مهرجان شرم الشيخ (8)
ورشة مهرجان شرم الشيخ
 

ويواصل المخرج شادى الدالى ورشته التى اتخذ لها عنوان "صناعة المسرح" والتى تضمنت كيفية صناعة الممثل وتعريفه بشكل عام وما الفرق بين صانع التمثيل والمخرج وطرحت الورشة عدد من الأسئلة من أهمها، كيف يبدأ الممثل من اللاشىء لعمل صوره وعمل فنى من الممكن أن تقدم أمام الجمهور، وقام الطلاب بعدد من التمارين العمليه كتمرين الثقة بالنفس، والتوتر مع طلاب الورشة.

 

ورشة مهرجان شرم الشيخ (9)
ورشة مهرجان شرم الشيخ
 
ورشة مهرجان شرم الشيخ (10)
ورشة مهرجان شرم الشيخ
 
ورشة مهرجان شرم الشيخ (11)
ورشة مهرجان شرم الشيخ
 

كما تضمت ورشه "الممثل ونظيره" للمخرج التونسى المعز الاقديرى، التى تدرب الفنان على أن يتصور الصور الخيالية من خلال العقل الباطن وانقسام الفنان إلى ثلاثة أنماط، وانتهت الورشة بعمل تدريب عملى بعنوان "كيف تتعامل مع عقلك الباطن؟".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة