شاهد.. أرخص مقهى فى مصر ..الشاى بجنيه وأغلى مشروب بـ2 جنيه

السبت، 21 أبريل 2018 05:24 م
شاهد.. أرخص مقهى فى مصر ..الشاى بجنيه وأغلى مشروب بـ2 جنيه أرخص مقهى فى مصر
كتب سيد الخلفاوى – أحمد هندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

"احنا مع الغلابة" شعار أرخص مقهى فى مصر، إذا أطلعت على قائمة المشروبات ستجد أسعار انقرضت منذ زمن، فالشاى بجنيه والشيشة بجنيه وأغلى مشروب بـ2 جنيه، مقهى نادى الفردوس الجنوبى أقدم مقهى فى منطقة عابدين بالقاهرة، الوحيدة التى تغير كل شىء من حولها إلا هى وكذلك أسعارها، فعلى الرغم من إرتفاع أسعار مستلزمات المقهى إلا أن صاحبها إلتزم بالأسعار القديمة.
 
يقول سامح النحاس، أحد عاملى المقهى أن المقهى أنشئ فى الخمسينيات، ويعد شاهد على أحداث كثيرة مرت عليه، حيث أنه أول مقهى يدخل الراديو فى المنطقة وبعدها التليفزيون، ما جعله نقطة تجمع لكل أهالى المنطقة فى ذلك الوقت، خاصة فى وقت الأزمات والحروب والخطابات الهامة للرؤساء والزعماء.
 
وأضاف، خلال حديثه لـ"اليوم السابع"، أن من بين الأحداث الرياضية التى سجلت صدى كبير بالمقهى هى إحتفال لاعبى نادى الترسانة الرياضة بعد فوزهم بأول كأس لهم حيث أحضروا الكأس فى المقهى وتجمع كل الأهالى وقتها.
 
إذا كنت من المارة من شارع محمد فريد بعابدين لن ترى المقهى بسهولة لانه لا يضع كراسى أمام المقهى ويكتفى بلافتى مشكلة من الجبس ملصقة أعلى المدخل يظهر بها علامات الزمن، ويقول صاحب المقهى، أنه يلتزم بالقانون ولا يضع كرسى واحد خارج المقهى لعدم إشغال الطريق، مشيرا إلى أنه عرض مبالغ كبيرة وصلت لـ20 ألف جنيه شهريا لإيجار المقهى ولكنه رفض لشعوره برغبتهم فى رفع الأسعار بشكل مبالغ فيه.
 
ويقول مصطفى حبيب، 50 سنة، أحد زبائن المقهى، أنه من هواه الجلوس فى المكان لعدم تأثره بالزمن وبقائه على ما هو عليه، وانه يحزن لحال بقية المقاهى التى تشغل الطريق بشكل مبالغ فيه .
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة