السيارات الكهربائية تنطلق فى مصر.. تنظيم أول معرض للسيارات المستعملة والجديدة بعد عيد الفطر.. واستكمال نشر نقاط الشحن بعد دراسة انتشارها.. تسهيلات من الدول تشجع استيرادها.. والعالم يقلل سيارات الوقود 2040

الأحد، 01 أبريل 2018 06:00 م
السيارات الكهربائية تنطلق فى مصر.. تنظيم أول معرض للسيارات المستعملة والجديدة بعد عيد الفطر.. واستكمال نشر نقاط الشحن بعد دراسة انتشارها.. تسهيلات من الدول تشجع استيرادها.. والعالم يقلل سيارات الوقود 2040 سيارات كهربائية - ارشيفية
مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد أيام عيد الفطر المبارك المقبل تنظيم إحدى شركات تسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية، المعرض الأول لهذا النوع من السيارات، بعد قرار وزير التجارة والصناعة بالسماح باستيراد سيارات الركوب الكهربائية مستعملة، ويشهد المعرض طرح سيارات كهربائية مستعملة وجديدة، وشرح طرق شحنها وأماكن انتشار نقاط الشحن، علاوة على كيفية شحن السيارات الكهربائية منزليا، وعلى رأس هذه السيارة الكهربائية تسلا الأمريكية. 

gallery_1238524129
 

 

حيث كشف محمد بدوى، الرئيس التنفيذى لأحدى شركات تسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية، إن الشركة تنظم معرضًا، للسيارات الكهربائية المستعملة والجديدة، عقب شهر رمضان القادم، مؤكداً أن هذا يأتى فى ضوء قرار وزير التجارة والصناعة بدعم استيراد السيارات الكهربائية.

 

وأضاف محمد بدوى لـ"اليوم السابع" أن الشركة طرحت أول سيارة كهربائية، بالأسواق المصرية، نهاية فبراير الماضى، مؤكدا على أن الشركة تعمل الآن للانتهاء من تجهيز الـ65 نقطة شحن الخاصة بها على مستوى 7 محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية ومحافظات القناة تجهيزا كاملا.

resize
 

 

وأوضح بدوى أن الشركة تستثمر فى هذه المرحلة من نشر المحطات، 60 مليون جنيه، وأنها عازمة على البدء فى المرحلة الثانية من نشر نقاط الشحن على مستوى باقى المحافظات إذا ما لاقت هذه السيارات رواجاً.

 

وكان وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل قد أصدر قرارا بالسماح باستيراد سيارات الركوب المستعملة التى تعمل بمحرك كهربائى (السيارات الكهربائية) عدا الموتوسيكلات بشرط إلا يتجاوز عمرها عن ثلاث سنوات بخلاف سنة الإنتاج حتى تاريخ الشحن أو التملك.

 

وأكد الوزير أن القواعد المنظمة لاستيراد سيارات الركوب بصفة عامة - والمدرجة فى لائحة القواعد المنفذة لأحكام قانون الاستيراد والتصدير – تقضى بأن يتم شحن أو فتح اعتماد استيراد سيارات الركوب خلال سنة الموديل وأن لا يكون سبق استخدامها، الأمر الذى يعنى عدم السماح باستيراد سيارات الركوب المستعملة أو فى غير سنة الموديل.

werfwertrewtre
 

وأشار قابيل إلى أن استثناء استيراد السيارات الكهربائية من القواعد السابقة يأتى تشجيعا للسوق المحلية للتوجه نحو استخدام تلك السيارات الصديقة للبيئة خاصة وأنها لا تستخدم أى مصدر من مصادر الوقود التقليدية (السولار، البنزين)، وتتميز بتكلفة أقل من السيارات التقليدية فيما يتعلق بالوقود وخدمات الصيانة، وهو ما يسهم فى الحد من تلوث البيئة، إلى جانب تمتعها بإعفاء من الرسوم الجمركية.

 

وأكد حرص الوزارة على تشجيع صناعة السيارات الكهربائية فى مصر، خاصة مع تدشين أول شبكة شحن وصيانة للسيارات الكهربائية فى مصر مؤخرا، لافتا إلى أن العالم كله يتجه حاليا لتشغيل هذا النوع من السيارات، حيث أعلنت بعض الدول ومنها إنجلترا أنه بحلول عام 2040 لن يسمح بتسيير سيارات سوى السيارات الكهربائية فقط.

 

وفى 11 فبراير الماضى، شهدت مصر الإعلان عن أول 12 محطة شحن للسيارات الكهربائية، بالتعاون مع محطات وطنية للوقود، ضمن مرحلة كبرى تشمل نشر 65 نقطة شحن على مستوى 7 محافظات، بهدف تشجيع العملاء على اقتناء السيارات الكهربائية.

DEWA_Electric_Car_Charging_Dubai__1_

محطات الشحن الكهربائية

وخلال الاحتفال بانطلاق العمل فى محطات الشحن الكهربائية، قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن هذه الشبكة تعد تدشين لأول بنية تحتية لخدمة السيارات الكهربائية فى أرجاء الجمهورية، مشيرًا إلى أن الشركة قامت على مدار عامين بإجراء أبحاث ودراسات للطرق المصرية وصلاحيتها لاستخدام السيارات الكهربائية بهدف ضمان تقديم أفضل خدمة للمستهلك المصرى.

LAMPO2_fast_charge

ويتوجه العالم حاليا نحو السيارات الكهربائية، بهدف الحد من 60% من انبعاثات ثانى أكسيد الكربون بحلول عام 2050، ويشهد النمو فى سوق السيارات الكهربائية، ارتفاعًا بنسبة 50% بالمقارنة فقط بين عامين 2016 و2017، حيث ارتفعت عدد السيارات الكهربائية فى العالم إلى 3 ملايين سيارة، ويأمل العالم فى الوصول 560 مليون سيارة كهربائية بحلول عام 2040، وذلك بحسب شركة شاندير إليكتريك العاملة فى مجال شواحن السيارات الكهربائية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة