الرئيس التنفيذى لـ"ريفولتا – مصر": ننتهى من نشر 65 محطة شحن خلال مايو المقبل.. وطرح أول سيارة كهربائية للبيع نهاية فبراير.. والشركة تخصص 60 مليون جنيه للاستثمار فى هذا القطاع

الخميس، 15 فبراير 2018 06:00 م
الرئيس التنفيذى لـ"ريفولتا – مصر": ننتهى من نشر 65 محطة شحن خلال مايو المقبل.. وطرح أول سيارة كهربائية للبيع نهاية فبراير.. والشركة تخصص 60 مليون جنيه للاستثمار فى هذا القطاع
تقرير : مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد بدوى، الرئيس التنفيذى لشركة ريفولتا إيجيبت لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية، إن الشركة تنتهى من 65 محطة على مستوى الجمهورية خلال مايو المقبل، مشيرة إلى أن من بين هذه المحطات 12 محطة فى محطات وقود "وطنية" علاوة على عدد آخر من محطات الشحن بالمولات التجارية والجماعات و محطات وقود أخرى.

 

وأضاف بدوى لـ"اليوم السابع" أن استثمارات الشركة فى مجال تكنولوجيا السيارات الكهربائية بلغت حتى الآن 60 مليون جنيه كمرحلة أولى، مؤكدا أنه ليس مستبعد أن تظل نقاط الشحن التى أطلقتها الشركة بدون عمل لمدة 6 أشهر، نظراً لعدم انتشار السيارات الكهربائية بمصر حتى الان، مشيرا إلى أنه كان لازماً على إحدى الشركات تحمل المخاطرة لتشجيع دخول السيارات الكهربائية إلى مصر.

 

وأوضح بدوى، أن الشركة تفتح الحجز للسيارات الكهربائية فى السوق المصرى نهاية فبراير الجارى، مؤكداً أن أسعار هذه السيارات تبدأ من 500 ألف جنيه، تشمل الشحن لمدة عامين مجاناً داخل نقاط الشحن الخاصة بالشركة، متوقعا أن تلقى السيارات الكهربائية رواجاً فى السوق المصرى، مما يشجع الشركات العاملة فى السوق على الدخول على خط الاستثمار فى هذا النوع من السيارات فى وقت قريب.

وأشار بدوى أن الشركة سوف تبدأ فى تنفيذ المرحلة الثانية من نشر نقاط الشحن على مستوى باقى المحافظات، فور أن تجد السيارات الكهربائية رواجاً فى السوق المصرية، مؤكداً أن المرحلة الأولى تشمل 7 محافظات فقط، هم القاهرة والجيزة والاسكندرية ومحافظات القناة.

 

متوقعاً أن انشار السيارات الكهربائية لن يحتاج إلى وقت طويل نظراً إلى أن هذا النوع من السيارات يساعد الدولة فى الحد من استيراد الوقود، علاوة على أنها لا تحتاج إلى صيانة دورية مقارنة بالسيارات المزودة بمحركات احتراق داخلى.

 

وشهدت مصر الاحد الماضى الإعلان عن أول 12 محطة شحن للسيارات الكهربائية، بالتعاون مع محطات وطنية للوقود، وخلال الاحتفال بانطلاق العمل فى محطات الشحن الكهربائية، قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن هذه الشبكة تعد تدشين لأول بنية تحتية لخدمة السيارات الكهربائية فى أرجاء الجمهورية، مشيرًا إلى أن الشركة قامت على مدار عامين بإجراء أبحاث ودراسات للطرق المصرية وصلاحيتها لاستخدام السيارات الكهربائية بهدف ضمان تقديم أفضل خدمة للمستهلك المصرى.

 

وأكد طارق قابيل، على أن الوزارة حريصة على إدخال التقنيات الحديثة فى الصناعة المصرية، خاصةً فى مجال صناعة السيارات، لتلبية تطلعات واحتياجات المستهلك المصرى خلال المرحلة الحالية والمستقبلية، مشيرًا إلى أن هذا النوع من السيارات يتيح ميزات هامة نظرًا لكونها سيارات صديقة للبيئة، كما أنها تتميز بتكلفة أقل من السيارات التقليدية فيما يتعلق بالوقود وخدمات الصيانة، وهو ما يسهم فى الحد من تلوث البيئة.

وأضاف وزير التجارة والصناعة، أن العالم كله يتجه حاليا لتشغيل هذا النوع من السيارات كأحد الحلول للحد من التلوث، حيث أعلنت بعض الدول ومنها إنجلترا عن أنه بحلول عام 2040 لن يسمح بتسيير سيارات سوى السيارات الكهربائية فقط، وهو الأمر الذى يؤكد أهمية التوجه نحو هذه النوعية من السيارات، مشيرًا إلى أن الحكومة بدورها سوف تجهز كافة المدن الجديدة بالبنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية.

 

يذكر أن شركة ريفولتا تتعاون مع محطات "وطنية" ومختلف الجامعات المصرية والأسواق التجارية، وقامت مؤخرا بالتعاون مع شنايدر إليكتريك مصر لتحصل على الدعم اللازم لتنفيذ خطتها التوسعية لتشمل مراكز التسوق والنوادى الرياضية ومحطات الوقود، وستكون ريفولتا أول مورد للسيارات الكهربائية فى الأسواق المصرية من خلال تقديمها مجموعة من سيارات هيونداى وتيسلا الكهربائية والتى تعمل بالكهربا وتهدف ريفولتا إلى بيع نحو 1000 سيارة كهربائية فى مصر خلال عام 2018.

ومن جهته صرح المهندس وليد شتا، الرئيس الإقليمى لشركة شنايدر إليكتريك مصر وشمال شرق إفريقيا والمشرق العربى: "المرحلة الأولى من الاتفاقية تشمل إقامة 65 وحدة لشحن السيارات فى 7 محافظات مصرية، بهدف تمكين أصحاب المركبات الكهربائية من شحن سياراتهم فى محطات الوقود ومراكز التسوق والمطاعم والنوادى ودور السينما ومواقع العمل والجامعات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة