طب عين شمس تستعد لإطلاق أول وحدة لأمراض عظام المسنين

الأربعاء، 14 مارس 2018 06:17 م
 طب عين شمس تستعد لإطلاق أول وحدة لأمراض عظام المسنين جانب من المؤتمر
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

خلال المؤتمر الدولى الخامس لطب المسنين وعلوم الإعمار الذى ينظمه قسم طب وصحة المسنين بكلية الطب جامعة عين شمس، قالت الدكتورة سلمى السعيد أستاذ مساعد طب المسنين بجامعة عين شمس، إن قسم طب المسنين بجامعة عين شمس يسعى لافتتاح وحدة لأمراض عظام المسنين.

وأوضحت الدكتورة سلمى السعيد في تصريح خاص لليوم السابع، أن أبرز المشاكل الصحية التى تواجه كبار السن هى مشكلات العظام ، لذا فإن افتتاح هذه الوحدة سيوفر المزيد من الرعاية الطبية والصحية لهذا القطاع .

 

ومن جانبها قالت الدكتورة سامية عبد الرحمن أستاذ مساعد طب المسنين بجامعة عين شمس في تصريح لليوم السابع، أن الوحدة ستشهد نوع من التعاون بين أطباؤ جراحة العظام ، بحيث  يحصل المريض علي الرعاية الكاملة ويحقق أقصي فائدة دون حدوث أي مضاعفات له سواء قبل أو بعد أو أثناء العملية.

 

وعن أهمية هذا التعاون بين  اطباء  المسنين وجراحى العظام ، موضحة  أنه فى حالة إجراء أى جراحة فى العظام لكبار السن ، يتم عرضهم فى البداية على أطباء المنسين بحيث يقوم بتجهيز المريض  للعملية مع متابعة حالته فى حال كان من المصابين بأى مرض مزمن  قبل إجراء الجراحة ، وكذلك يتولى المتابعة بعد العملية حتى لا تحدث أى  مضاعفات  علي كل الجسم ، وحتى مرور فترة  نقاهة بدون مضاعفات .

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة