حصاد المطار.. وزير الطيران يستقبل السفير الصينى لبحث تدشين خط جوى بين القاهرة وشنغهاى.. "كأس العالم" يصل مصر الخميس ويزور قصر الاتحادية قبل الطيران لإيطاليا.. وتكريم عامل عثر على 20 ألف دولار وسلمها للشرطة

الإثنين، 12 مارس 2018 08:28 م
حصاد المطار.. وزير الطيران يستقبل السفير الصينى لبحث تدشين خط جوى بين القاهرة وشنغهاى.. "كأس العالم" يصل مصر الخميس ويزور قصر الاتحادية قبل الطيران لإيطاليا.. وتكريم عامل عثر على 20 ألف دولار وسلمها للشرطة مطار القاهرة
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 شهد مطار القاهرة الدولى، اليوم الإثنين، العديد من الأحداث الهامة، حيث استقبل شريف فتحى وزير الطيران المدنى، بمكتبه "سونج آى قوه"، سفير الصين بالقاهرة والوفد المرافق له لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين .
 
 
وخلال اللقاء، استعرض الجانبان اتفاقية النقل الجوى الموقعه بين مصر والصين، كما ناقش وزير الطيران والسفير الصينى سبل زيادة الحركة الجوية بين البلدين لتنشيط حركة السياحية الوافده من الصين ودفع عجلة الاستثمار، والعمل على زيادة حركة الشحن الجوى بين مصر والصين.
 
 
وبحث فتحى وسونج آى قوه، خطة تدشين خط جوى بين القاهرة وشنغهاي، ونظرا  لوجود كثافة تشغيل بالمطار بشنغهاى والتى أدت الى عدم إمكانية إصدار تصاريح تشغيل الطائرات بالوقت الحالى، أكد السفير الصينى على حرص  السفارة على تقديم المساعدة من أجل تسيير خط الطيران بين البلدين فى القريب العاجل.
 
 
كما علم "اليوم السابع" من مصادر مسؤولة بمطار القاهرة الدولى، أن "كأس العالم" لكرة القدم سيصل القاهرة الخميس المقبل، فى سياق جولته بالدول المتأهلة لنهائيات البطولة التى تستضيفها روسيا صيف العام الجارى، وتهدف الزيارة لإتاحة الفرصة لمشجعى كرة القدم المصريين لمشاهدة الكأس، الذى يعد أكبر جائزة فى بطولات كرة القدم فى العالم، وأيضا للاحتفال بتأهل مصر للمونديال بعد غياب 28 عاما.
 
 
وأكدت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اجتماعا مهما سيُعقد غدا الثلاثاء، بحضور عدد من المسؤولين فى مطار القاهرة الدولى، ومسؤولى وزارة الشباب والرياضة، والشركة الراعية للحدث، ومنظمى الزيارة، لوضع اللمسات النهائية لمراسم استقبال "كأس العالم" الذى يصل على متن طائرة خاصة عبر صالة 4 بالمطار.
 
 
وأشارت المصادر، إلى أنه من المفترض أن تتوجه البعثة المصاحبة لكأس العالم فور وصولها إلى قصر الاتحادية، للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، إذ يحل الكأس ضيفا على مصر قادما من ساحل العاج "كوت ديفوار، ومن المقرر أن يغادرها إلى نابولى فى إيطاليا، فى مستهل جولة أوروبية سريعة، قبل أن يقطع آلاف الأميال ليحط فى الأرجنتين.
 
 
جدير بالذكر، أن جولة كأس العالم تشمل زيارة 91 مدينة فى 51 بلدا بـ6 قارات، بهدف منح الملايين من محبى كرة القدم فى أنحاء العالم فرصة الاستعداد لأكبر بطولة عالمية ينتظرها الجميع، والتى تنطلق فى روسيا خلال يونيو المقبل.
 
 
و كرم المحاسب مجدى إسحق، رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى، اليوم الاثنين، على خلف عبد الحميد من العاملين بالشركة الدولية لخدمات المطارات لأمانته، حيث عثر على شنطة بها عشرة آلاف دولار، فى صالة الوصول بمبنى الركاب رقم ٣، وسلمها إلى شرطة المطار والتى سلمتها إلى الراكب الذى تصادف توجهه حينها إلى الشرطة لتحرير محضر بفقد الحقيبة، وعرض مكافأة مالية للعامل إلا أنه رفضها.
 
 
جاء التكريم بناء على توجيه من المهندس محمد سعيد محروس، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، مشددا على ضرورة تكريم الموظفين الامناء والمجتهدين فى العمل تحفيزا لهم ودافعا لتقديم المزيد من العطاء لشركاتهم.
 
 
كما تمكنت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولى اليوم الإثنين، من ضبط 75 هاربا من تنفيذ أحكام قضائية مختلفة، فى حملة أمنية على صالات السفر والوصول، وساحات انتظار السيارات لضبط الخارجين على القانون .
 
 
أسفرت الحملة عن ضبط 3 حالات تزوير في أوراق السفر، وحالتين تهريب مخدرات بصالة السفر، وحالة تهريب أموال للخارج، كما سجلت 527 مخالفة مرورية، تم اتخاذ الإجراءات القانونية مع الهاربين والمخالفين وإحالتهم إلى النيابة.
 
 
و تمكنت إدارة تأمين الركاب بمطار القاهرة دولى، صباح اليوم، من ضبط راكبة حاولت تهريب أقراص مخدرة أثناء سفرها إلى الكويت.
 
 
وضبطت الراكبة أثناء إنهاء إجراءات الركاب على طائرة مصر للطيران المتجهة إلى الكويت، حيث اشتبهت الخدمة المعنية على جهاز كشف الأجسام فى إحدى الركاب، وبتفتيش الراكبة عثر بمكان حساس بجسدها "أعلى الفخذين" على لفافتان بداخلهما عدد 340 قرصًا أحمر اللون يشتبه أن يكون لعقار الترامادول المخدر، تم إلغاء سفر الراكبة وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية معها.
 
 
unnamed
تكريم عامل عثر على 20 ألف دولار وسلمها للشرطة
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة