صور.. المرشد عن عصابة تجارة الأعضاء بالجيزة يكشف لـ"اليوم السابع": أحد الضحايا من المنيا تفاوض مع المتهمين لبيع كليته.. والده عثر عليه محتجزا داخل غرفة بعد رحلة بحث عن السمسار.. والتشكيل يضم أطباء وأصحاب معامل

الجمعة، 09 فبراير 2018 11:42 ص
صور.. المرشد عن عصابة تجارة الأعضاء بالجيزة يكشف لـ"اليوم السابع": أحد الضحايا من المنيا تفاوض مع المتهمين لبيع كليته.. والده عثر عليه محتجزا داخل غرفة بعد رحلة بحث عن السمسار.. والتشكيل يضم أطباء وأصحاب معامل مدخل عقار وكر تجارة الأعضاء البشرية بالجيزة
كتبت بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال «محمد.ج» موظف، مكتشف التشكيل العصابى المتورط فى تجارة الأعضاء البشرية بالجيزة، والذى تم ضبط عدد من عناصره، وجار تحديد هوية باقى المتهمين، من بينهم أطباء وأصحاب مراكز تحاليل طبية، إن الكشف عن نشاط التشكيل العصابى بدأ عندما أخبره أحد أصدقائه، أن ابن خالته «محمود» عامل باع كليته مقابل 25 ألف جنيه، إلا أنه حصل على 5 آلاف جنيه فقط، حيث تعرض للنصب على يد التشكيل العصابى الذى استدرجه لإجراء العملية.

مدخل العقار الذى يقيم به السمسار المتهم

مدخل العقار الذى يقيم به السمسار المتهم


وأضاف أن ابن خالة صديقه عجز عن الحصول على باقى المبلغ المستحق له، وعندما عاد إلى قريته التابعة لمحافظة المنيا تحدث مع أحد أصدقائه يدعى «على» عامل، حيث أخبره بما تعرض له، إلا أنه فوجئ بـ«على» يطلب منه مساعدته على الوصول لأفراد التشكيل العصابى، حيث إنه يرغب فى بيع كليته، وأكد له أنه سيتفاوض معهم للحصول على مبلغ مالى أكبر نظير إجراء عملية بيع كليته.
 
وأكد أنه بالرغم من رفض «محمود» مساعدة «على»، إلا أن الأخير أصر على طلبه، حتى أقنع صديقه بمساعدته، وبالفعل التقيا بأحد أفراد التشكيل العصابى، وهو «أحمد.ص» سمسار مهمته توفير الأشخاص المستعدين لبيع الكلى، وإجراء التحاليل الطبية لهم، مقابل الحصول على نسبة مالية، واتفق السمسار معه على شراء كليته مقابل 25 ألف جنيه، مع إجراء التحاليل الطبية مجانا، وتوفير محل إقامة له ورعاية طبية عقب إجراء العملية الجراحية، حيث وافق «على» على العرض المقدم له وبدأ فى إجراء التحاليل، وخلال تلك الفترة أقام بشقة السمسار الكائنة بمنطقة المنيب بالجيزة.
 
العقار الذى يحتوى على وكر المتهمين
العقار الذى يحتوى على وكر المتهمين
 
وتابع مكتشف التشكيل العصابى، أنه فور انقطاع «على» عن الاتصال بأسرته، بدأ والده فى البحث عنه، حيث حضر للجيزة، وتواصل مع مكتشف التشكيل العصابى عن طريق صديقه، وبدأوا رحلة البحث عنه، بعد أن اكتشفوا أن «على» بصحبة السمسار استعدادا لبيع كليته له، حتى توصلوا لأحد الأشخاص بمنطقة المنيب على علاقة صداقة بالسمسار، وحصلوا منه على رقم هاتفه المحمول وعنوانه، ثم تأكدوا أن «على» بصحبته، فأبلغوا قسم شرطة الجيزة، وعلى الفور توجه رجال المباحث إلى الشقة، وألقوا القبض على السمسار وبصحبته اثنين من السماسرة، كما تم العثور على «على» محتجز داخل غرفة بالشقة.
 
وذكر أن النيابة أمرت بإخلاء سبيل «على»، وقررت حبس باقى المتهمين، مضيفا أن هناك سماسرة آخرين ينتمون للتشكيل العصابى ما زالوا هاربين، من بينهم شخص يدعى «أحمد.ع» وآخر يدعى «أحمد.س».
 
وكر المتهمين بتجارة الأعضاء
وكر المتهمين بتجارة الأعضاء
 
ومن جانبه، ذكر مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أنه تم التنسيق مع إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة للقبض على باقى عناصر التشكيل العصابى المتورطين بالاتجار بالأعضاء البشرية، خاصة أن من بينهم أطباء بمستشفيات خاصة بالدقى والعجوزة والمنيب.
 
وأضاف المصدر أنهم يجبرون الضحايا على توقيع استمارة تبرع تفيد بأنهم أجروا العمليات الجراحية الخاصة بنقل الأعضاء برغبتهم، ودون أى إجبار من جانب مجرى العمليات، وكشفت تحريات الرائد مصطفى كمال رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة، والرائد أحمد يوسف معاون مباحث القسم، وأمناء الشرطة ربيع مبروك وأحمد شعبان ومحمد عبدالحفيظ، أن السماسرة المتورطين فى الجريمة يتولون مهمة الوصول إلى الضحايا وإقناعهم بالبيع، ومن بين الضحايا الثلاث اثنان أجريا عمليات بيع كلى، والثالث أجرى التحاليل استعدادا لإجراء عملية جراحية.
 
الشارع الذى يضم وكر عصابة تجارة الأعضاء بالمنيب
الشارع الذى يضم وكر عصابة تجارة الأعضاء بالمنيب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة