قبل الظهور الأول اليوم.. 3 عوامل تؤكد نجاح بيدرو فى قيادة سفينة الإسماعيلى

السبت، 03 فبراير 2018 12:49 م
قبل الظهور الأول اليوم.. 3 عوامل تؤكد نجاح بيدرو فى قيادة سفينة الإسماعيلى بيدرو المدير الفنى للاسماعيلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد مباراة اليوم بين الاسماعيلى والإنتاج الحربى، المقرر لها الخامسة عصراً على استاد الإسماعيلية ضمن مواجهات الجولة الثانية والعشرين لمسابقة الدورى العام، الظهور الأول للبرتغالى بيدرو بارنى المدير الفنى الجديد للدراويش.

وأعلن مجلس الإسماعيلى، برئاسة إبراهيم عثمان، مؤخراً التعاقد مع المدرب البرتغالى لمدة 6 أشهر قابلة للتمديد لموسم واحد، بعد رحيل أبوطالب العيسوى، وسط تطلعات كبيرة لاستعادة مسيرة الانتصارات من جديد.

ويعاني الإسماعيلى من تراجع النتائج عقب رحيل المدير الفنى الفرنسى، ديسابر وتولي أبو طالب العيسوي مقاليد الأمور فى الفريق.

وكان الإسماعيلى قد خسر من الأهلى فى الجولة الأخيرة بهدف دون مقابل، بينما فاز الإنتاج الحربى على الرجاء بهدفين مقابل هدف.

ويحتل الإسماعيلى المركز الثانى بجدول الدورى برصيد 42 نقطة بعد أن لعب 21 مباراة فاز فى 12 وتعادل فى 6 وخسر 3 مباريات وسجل لاعبوه 32 هدفا وتلقت شباكه 17 هدفًا.

وتبدو هناك عدة عوامل قد تلعب دور البطولة فى نجاح تجربة بيدرو مع الاسماعيلى نستعرضها فى السطور التالية ..

1_ تلميذ جوزيه

بيدرو يعلم الكثير عن الكرة المصرية بعدما سبق له العمل مع البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى التاريخى للأهلى، ويرى البعض أنه أحد "تلاميذ" الساحر البرتغالى المتوقع نجاحه مع الدراويش لسابق درايته وخبرته بطبيعة الكرة المصرية.

وتعد هذه المرة الثانية التى يعمل فيها المدير الفنى البرتغالى فى مصر، حيث عمل من قبل كمساعد للبرتغالي مانويل جوزيه أثناء ولايته الثالثة مع الأهلي عام 2011.

2_ مواهب الدراويش

الإسماعيلى يضمن مجموعة جيدة من المواهب إلى جانب مجموعة من أصحاب الخبرات ستساهم كثيراً فى قدرة المدرب البرتغالى على بناء فريق قوى طبقا للاتفاق مع إدارة النادى قادر على حصد البطولات لقلعة الدراويش.

3_موهبة بيدرو

فى إحدى الفترات رشح بيدرو لتدريب الأهلى بفضل موهبته وإجادته فى الفترة التى عملها خلالها مع جوزيه، حيث تنبأ له الجميع مستقبلا باهرا فى عالم التدريب، وتبدو الفرصة سانحة له للتألق مع فريق كبير بحجم الإسماعيلى.

ويبلغ بارنى من العمر 51 عاما، وتعد تلك ثالث مهمة له كمدرب بعد قيادته لإسبينيو وبوافيستا في فترات قصيرة في 2005 و2008.

وكان بيدرو مساعدا لمانويل جوزيه في منتخب أنجولا بين 2009 و2010، وفي الأهلي بين 2010 و2012.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة