ختام معرض مصر للعلوم والهندسة بالغردقة بمشاركة طلاب محافظات الصعيد

الإثنين، 26 فبراير 2018 08:01 م
ختام معرض مصر للعلوم والهندسة بالغردقة بمشاركة طلاب محافظات الصعيد المحافظ خلال حضور ختام المعرض
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أقيم اليوم الإثنين، بقصر ثقافة الغردقة، ختام معرض مصر للعلوم والتكنولوجيا، الذى يضم مشاركات طلابية من محافظات الصعيد، تحت رعاية اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر.
 
وإستضافة مدينة الغردقة معرض مصر للعلوم والتكنولوجيا خلال الفترة من 24 حتى اليوم 26 من فبراير الجارى، والذى يقام لأول مرة بإشراف من وزارة التربية والتعليم ومحافظة البحر الأحمر  بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية وأكاديمية البحث العلمى.
 
بدا حفل الختام بالمعرض بقصر ثقافة الغردقة والذى يضم مايقرب من 150 مشروع مبتكر لطلاب 9 محافظات من جنوب الصعيد.
 
ناقش محافظ البحر الأحمر خلال حضوره ختام المعرض مع الطلاب كيفية الخطوات وإمكانية التنفيذ متمنيا لهم التوفيق والمضى قدما فى التفوق والعمل على اكتشاف كل جديد لخدمة الإنسانية .
 
 من جانبها أشادت إيناس صبحى مدير عام الإدارة العامة للتعليم الإلكترونى بوزارة التربية والتعليم  بتعاون المحافظة فى إقامة هذا المعرض الهام الذى يحتوى على فرص متنوعة لبناء مصر من خلال مشاريع الطلاب فى مجالات شتى.
 
كما قدمت الشكر والتقدير على المجهود المبذول لتطوير العملية التعليمية فى المحافظة من بناء مدارس جديدة لتقليل الكثافة ودعم الأنشطة العلمية والثقافية والفنية، وأشارت إلى أهمية إقامة هذا المعرض والذى بدأ عام ٢٠٠٥، وحتى الآن حيث حصدت مشروعات مصر المراكز الأولى على مستوى العالم وفى عام ٢٠١٥ حصلت مصر على المركز الاول على مستوى العالم للطالبة ياسمين والتى أطلقت وكالة ناسا اسمها على كوكب من الكواكب المكتشفة تقديرا لدورها فى البحث العلمى .
 
رحب المحافظ بالحضور من محافظات الجنوب وأساتذة الجامعات أعضاء لجنة التحكيم للمسابقة والإشراف على الخطوات واللمسات النهائية للمشاريع المنافسة بالمعرض مشيرا أنه دور هم الوطنى فى نقل الخبرات العلمية للأجيال القادمة .
 
كما أكد على أهمية البحث العلمى فبدونه لن تتقدم الأمم لذا وجب علينا تنمية روح الإبداع والابتكار بأبنائنا لتكن باكورة البحث العلمى وتنشئة جيل قادر على الإنتاج والابتكار و من ثم بناء الوطن .
 
كما قدم الشكر لوزارة التربية والتعليم بإظهار هذه الطاقات والمواهب العلمية القوية لدى أبنائنا فالتعليم لايعتمد على المناهج الدراسية فقط وانما بخلق التوازن النفسى عن طريقة دعم العلوم والبحث العلمى والفنون والرياضة بشتى أنواعهما.
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة