مؤتمر دولى بجامعة القاهرة عن اللغة العربية فى القرن الـ19.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 03:00 ص
مؤتمر دولى بجامعة القاهرة عن اللغة العربية فى القرن الـ19.. اعرف التفاصيل جامعة القاهرة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطلق كلية الآداب بجامعة القاهرة، المؤتمر الدولى لقسم اللغة العربية، تحت عنوان "العربية فى القرن التاسع عشر: قضايا الانتقال والتحول"، وذلك خلال الفترة من 12 إلى 14 مارس المقبل.

وأصدر قسم اللغة العربية، بكلية الآداب، جامعة القاهرة، بيانا يعلن فيه تنظيم هذا المؤتمر، قال: إن قسم اللغة العربية يدرك تمامًا أن موضوعه أوسع بكثير من مجرد الحديث عن الانتقال والتحول الذى وقع فى العربية وأدبها وثقافتها فى سياق القرن التاسع عشر، ويطمح أن يساهم دارسون من تخصصات أخرى، فى إلقاء أضواء جديدة على هذه التحولات، المقصود دارسو تخصصات مثل التاريخ، والسياسة والاقتصاد والاجتماع، والجغرافياـ والفلسفة والوثائق والمخطوطات.. فضلاً عن دارسى اللغات والآداب الأوروبية، كالإنجليزية والفرنسية، وكل الثقافات واللغات والآداب التى احتكت بها الثقافة العربية الناهضة فى القرن التاسع عشر، على أمل أن يسمح هذا كله فى النهاية، بقدر أكبر من فهم ما حدث، ومحاولة أقوى للانتقال إلى المستقبل.
 
يأتى المؤتمر، فى إطار الاهتمام باللغة والاهتمام بها، وتزامنا رغبة مجمع اللغة العربية فى قانون لحماية اللفة، وتقديم قانون للنهوض بها، من قبل النائبة سولاف درويش، إلى لجنة الثقافة والإعلام، بمجلس النواب المصرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة