فيديو.. استشارى أمراض تخاطب لـ"كلام ستات": نعالج بالتمارين فقط ولا يوجد دواء حتى الآن

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 07:33 م
فيديو.. استشارى أمراض تخاطب لـ"كلام ستات": نعالج بالتمارين فقط ولا يوجد دواء حتى الآن الدكتورة رشا سامى استشارى أمراض تخاطب
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة رشا سامى، استشارى أمراض تخاطب، إن علاج أمراض التخاطب يتم بالتمرينات فقط ولا يوجد دواء معين للقضاء على تأخر النطق أو مشاكل اللغة وخلافه، مشيرة الى أن طبيب التخاطب يعالج الكباروالصغار ممن يعانون أضرار فى " اللغة،و النطق، والبلع ،والصوت".

وأضافت رشا سامى، خلال حوراها ببرنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات ندى رحمى، ونهال عنبر، وهيدى كرم، عبر فضائية "on e"، قائلة:"طبيب التخاطب هو طبيب بشرى تخرج من كلية طب بشرى وقام بعمل ماجستير ودكتوراة فى أمراض التخاطب..الطبيب ده بيمنع ويقيم ويشخص ويعالج جميع أمراض اللغة النطق والبلع والصوت فى الكبار والصغار".

ولفت الدكتورة رشا سامى ،  إلى أن هناك أطفال يعانون من تأخر فى النطق يتم علاجهم لمدة زمنية كبيرة جداً قد تصل إلى عمر الشخص منهم بالكامل، موضحة إلى الطفل فى عمر العامين يكون باستطاعته تكوين كلمتين ونطقهما ولديه حصيلة كلامية تصل إلى 50 كلمة، وتابعت:"طيب فى حال عدم اكتمال ذلك يكون الطفل فى حاجة إلى طبيب تخاطب..هناك عمر لغوى لأى طفل".

  وأكدت رشا سامى، أن التعامل طبياً مع أصحاب القدرات الخاصة يحتاج إلى طبيب تخاطب منذ الطفولة من أجل تأهيله وعلاجه سواء من التوحد أو التشتت وفرط الحركة، وكل طفل من ذوى القدرات الخاصة له حالة خاصة به تتطلب دراستها على حدى وتحديد النموذج العلمى المطلوب فى علاجها".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة