وكالة إيطالية تبرز التعاون مع مصر فى مجال الرخام

الخميس، 20 ديسمبر 2018 01:08 م
وكالة إيطالية تبرز التعاون مع مصر فى مجال الرخام الرخام - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة "انساميد" الإيطالية، إن 12 شركة إيطالية فى مجال تكنولوجيا معالجة الرخام يبدأوا العمل فى القاهرة، فى إطار استعداد إيطاليا للتعاون مع مصر فى تطوير صناعة الرخام والجرانيت، من خلال الاستفادة من النموذج الإيطالى فى هذا المجال الذى يقوم على معايير أمان وجودة عالية.

وأشارت الوكالة، إلى أن وفدا من إيطاليا يزور مصر حاليا، وسوف يعقد لقاءات ثنائية مع الشركات، وكذلك زيارات ميدانية لشق الثعبان، مشيرة إلى أنه يمكن التعاون بين مدارس المناجم الإيطالية مع مركز تكنولوجيا الرخام فى مصر لتبادل الخبرات، وأنه سيتم عقد مؤتمر يتم على مدار يومين سوف يكون الطريق الملائم لإعادة روح التعاون لإحداث تطوير فة الصناعة قائم على الجودة.

وأشارت الوكالة، إلى أن المعهد التقنى الدولى للرخام سيعقد دورات تقنية ستجرى خلال الزيارات إلى المنطقة الصناعية لرخام شق الثعبان، كما أنه سيكون هناك منتدى تقنى يليه اجتماعات مع الشركات المصرية فى هذا القطاع.

ويتعاون فى هذا الحدث الشركاء المصريون لغرفة صناعة مواد البناء (مركز الصناعات المصرية) ومركز التصنيع الصناعى(IMC)، وهى وكالة تابعة لوزارة التجارة والصناعة المصرية.

وتعد مصر واحدة من الأسواق الرئيسية للتقنيات الحجرية "المصنوعة فى إيطاليا"، موضحة أنه كان هناك تعاون وثيق بين الشركات المصرية المتواجدة فى شق الثعبان مع إيطاليا، وتم تنظيم العديد من الفعاليات التى استهدفت إمداد الشركات المصرية بالتدريب الفنى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة