وزير الرى بجلسة "الأمن المائى": دور الشباب كبير فى التوعية بالتغير المناخى

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 03:25 م
وزير الرى بجلسة "الأمن المائى": دور الشباب كبير فى التوعية بالتغير المناخى الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى والموارد المائية
كتب - زكى القاضي - بعثة اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، على أهمية دور شباب العالم فى مواجهة المشكلات البيئية وقضايا التغير المناخى، وزيادة الوعى فيما يخص مشاكل ندره المياه.

وقال "عبد العاطى"، خلال كلمته فى ورشة عمل "اليوم صفر: الأمن المائى فى أعقاب التغير المناخى"، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم بقاعة سيوة والقلعة، أن المشاركة المتميزة لنخبة من شباب العالم فى فعاليات ورشة عمل الأمن المائى، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، تعكس إدراك الجيل الجديد لأهمية الحفاظ على موارد المياه نظرا لأهميتها بالنسبة للإنسانية.

وأضاف وزير الرى أن مشاركته فى ورشة العمل تأتى انطلاقا من الحرص على التواصل بين الاجيال وتبادل الخبرات والمعلومات.

وقال وزير الموارد المائية والرى، يجب أن يدرك الشباب من مختلف بلدان العالم أن لديه دور فى هذه القضايا وأن يشارك فى كافه الفعاليات التى تناقش قضايا التنمية المستدامة، وتعظيم الاستفادة من مصادر المياه.

وأكد المشاركون أهمية أن تكون المياه سبب فى نشر السلام بين الدول ذات المصادر المشتركة لموارد المياه، وألا تكون سبب خلافات بين تلك الدول، ويجب أن يتم توزيع المياه بعدالة للحفاظ على مقدرات الشعوب.

وأوصوا بضرورة مراعاة سبل للتعامل مع المياه الفائضة خلال تخطيط المدن لتحقيق أكبر قدر من الاستفاده منها، مع تطوير أنظمة معالجة المياه واستخدام المياه النقية فقط فى الشرب.

وأكد المشاركون أهمية دور الإعلام فى التعامل مع قضايا التغير المناخى، ووجود صحفيين متخصصين فى هذا الملف لديهم القدرة على شرح عواقب التغير المناخى للناس، وتوعيتهم بأهمية التعامل مع هذه القضية.

وطالبوا بضرورة تمكين الشباب للمشاركة فى مجالات التوعية البيئية، ودعم المنظمات المناهضه للجوع، ودعم جهود التنمية المستدامة التى تحافظ على البيئة.

وأشاد المشاركون فى ورشة العمل بأهمية دور برلمان المياه الدولى للشباب، والذى يضم نحو80 شاب من مختلف الدول، ويعمل على ادماج الشباب فى القرارات الخاصة بالمياه، وزيادة الوعى حول القضايا الخاصة بالمياه، وتمكين الشباب للمشاركة فى المشروعات المتعلقة بالمياه، بالإضافة إلى ايجاد موارد للمياه.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة