الحرب تشتعل.. الاحتلال يقصف غزة بعنف والمقاومة ترد بأكثر من 100 صاروخا فى 40 دقيقة.. الطيران الإسرائيلى يواصل غاراته على أهداف متفرقة بالقطاع.. إصابة 12 إسرائيليا واستشهاد 3 فلسطينيين.. ونتنياهو يعقد جلسة طارئة

الإثنين، 12 نوفمبر 2018 07:06 م
الحرب تشتعل.. الاحتلال يقصف غزة بعنف والمقاومة ترد بأكثر من 100 صاروخا فى 40 دقيقة.. الطيران الإسرائيلى يواصل غاراته على أهداف متفرقة بالقطاع.. إصابة 12 إسرائيليا واستشهاد 3 فلسطينيين.. ونتنياهو يعقد جلسة طارئة الاحتلال يقصف غزة
كتب – محمود محيى – أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إسرائيل تفتح الملاجئ المحصنة تحت الأرض بعد تصاعد الأحداث

إغلاق الطرق الرئيسية واستمرار إطلاق صافرات الإنذار بالمستوطنات اليهودية

 

فى تطور سريع للتصعيد فى قطاع غزة بين جيش الإحتلال الإسرائيلى وعناصر المقاومة، ذكرت وسائل إعلامية إسرائيلية، مساء اليوم الإثنين، أن طائرات الجيش الإسرائيلى قصفت القطاع عبر عدة غارات جوية ، وردت المقاومة الفلسطينية بأكثر من 100 قذيفة صاروخية سقطت خلال 40 دقيقة على المستوطنات المحاذية للقطاع.

 

وذكر الإعلام اعبرى، أن 12 مصابا إسرائيليا سقطوا جراء القذائف الصاروخية اثنين منهم حالتهم خطيرة، وذلك عقب سقوط قذيفة بالقرب من حافلة ببلدة في جنوب إسرائيل، فيما أصيب آخرين بعد سقوط قذيفة في مستوطنة.

الحرب على غزة
الحرب على غزة

 

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إنه بعد وقت قصير من سقوط القذيفة انطلق وابل من القذائف تجاه البلدات الإسرائيلية المحيطة في قطاع غزة، وسجل سقوط 100 قذيفة خلال أربعين دقيقة، ونجحت منظومة القبة الحديدية بالتصدي لمجموعة من القذائف، وأفادت انباء عن ان احد القذائف تسببت باضرار لاحد المنازل بمستوطنة نتيفوت في جنوب إسرائيل.

 

فيما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن الطيران الحربي الإسرائيلي قام بمهاجمة مواقع فى القطاع ردا على وابل الصواريخ الذى أطلق من القطاع، وقامت الدبابات الإسرائيلية باستهداف مواقع مراقبة شمال قطاع غزة.

القصف على غزة
القصف على غزة

 

فيما قالت مصادر فلسطينية، إن الغارات الإسرائيلية أسفرت عن استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة عشرات الفلسطينيين.

 

وأعلنت غرفة العمليات المشتركة للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة أن وابل الصواريخ التي أطلقت على إسرائيل هي رد على عملية الجيش الإسرائيلي ليلة الأحد التي أسفرت عن مقتل ضابط إسرائيلي رفيع و7  من عناصر القسام.

قوات الشرطة تنتشر في سديروت
قوات الشرطة تنتشر في سديروت

 

وبسبب التصعيد الأمني في منطقة الجنوب طلبت السلطات الأمنية الإسرائيلية، من المستوطنين، الذين يعيشون بالبلدات القريبة من غزة المكوث بالقرب من الملاجئ الامنة وان يدخلوها للحماية في حال سقوط قذائف جديدة.

 

ودوت صافرات الإنذار في المناطق الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة بعد سقوط القذائف، وتعرض تجمعات سكنية في جنوب إسرائيل الى قصف كثيف بالقذائف انطلقت من القطاع.

أحد المباني الإسرائيلية  المتضررة من جراء القذائف
أحد المباني الإسرائيلية المتضررة من جراء القذائف

 

وتم اتخاذ سلسلة من الإجراءات الوقائية من جانب السلطات الإسرائيلية في مدن الجنوب بما فيها إغلاق بعض الطرق وفتح الملاجئ في تجمعات سكنية عديدة بما فيها بئر السبع وأشدود.

 

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو يجري في هذه الساعة جلسة لتقييم الأوضاع، بمشاركة رؤساء الدوائر الأمنية.

جيش الاحتلال
تأهب شرطة الاحتلال
 

فيما أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن تأهبها في ظل الوضع الامني في الجنوب ومنطقة غلاف غزة، حيث طالبت السكّان هناك بالتزام التعليمات والتواجد في أماكن آمنة، إلى جانب اغلاق عدد من الطرق منها شارع 34، شارع 232 وشارع 25.

 

وكان جيش الاحتلال قد عزز قواته في المنطقة المحيطة بقطاع غزة واستعد لاستخدام القوة الكبيرة إذا ما اقتضت الضرورة ذلك.

 

وتقرر اتخاذ هذه الخطوة في ختام جلسة ترأسها رئيس الأركان, الجنرال جادي ايزنكوت ورئيس جهاز الامن العام الشاباك ناداف ارجامان في أعقاب التطورات الأمنية الأخيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة