هل تختلف أعراض سرطان الثدى بين الرجال والنساء؟

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 12:00 ص
هل تختلف أعراض سرطان الثدى بين الرجال والنساء؟ سرطان الثدى يصيب الرجال أيضا
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهر أكتوبر هو شهر التوعية بمرض سرطان الثدي..وعند سماع هذا المرض يعتقد الكثيرون أنه يصيب النساء فقط، ولكن في حقيقة الأمر أيضا الرجال معرضون للإصابة بسرطان الثدي.

وأوضح موقع".cancer"،  أن ثدي الرجل يحتوي على أنسجة وهذه الأنسجة معرضة للإصابة بخلايا سرطانية، مثلما يحدث عند النساء، ويمكن التشكك في أمر الإصابة عن طريق الكشف الذاتي، لأنه يظهر كتلة يمكن لمسها، وفي بعض الأحيان الأخرى لا تظهر كتلة ولا يوجد أي نوع من أنواع الألم بها، وتظهر "بعد فوات الأوان"،  وعند ظهور ذلك يجب التوجه فورا للطبيب لإجراء التحاليل والأشعات اللازمة.

وأوضح التقرير، طريقة انتشار سرطان الثدي لدى الرجال، وهي عندما تدخل الخلايا السرطانية إلى الدم أو الغدد الليمفاوية  ويتم نقلها إلى أجزاء أخرى من الجسم، فيمكن أن تنتقل إلي المثانة أو البروستاتا أو المعدة والقولون، ولذا يجب توخي الحذر والكشف المبكر لتجنب حدوث أي مضاعفات.

وأوضح التقرير المنشرو في موقع "nationalbreastcancer"أن الأسباب المؤدية لزيادة فرص الإصابة بسرطان الثدي عند الرجال تكون نفس الأسباب المرضية للإصابة عند النساء، أي العامل الوراثي له دور كبير في الإصابة، ولذا يجب توخي الحذر والمتابعة المستمرة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة