عضو بالبرلمان العراقى: تأجيل الانتخابات المحلية من اختصاص الحكومة فقط

السبت، 20 يناير 2018 12:40 م
عضو بالبرلمان العراقى: تأجيل الانتخابات المحلية من اختصاص الحكومة فقط البرلمان العراقى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن عضو اللجنة القانونية بالبرلمان العراقى النائب سليم شوقى، اليوم السبت، أن تأجيل الانتخابات المحلية من اختصاص الحكومة فقط، مشيرا الى انه لا يوجد اى نص قانونى يبيح للبرلمان ذلك.


وقال شوقى - فى تصريح لقناة (السومرية نيوز) العراقية - إن "تأجيل الانتخابات المحلية هو من اختصاص الحكومة فقط، ولا يوجد أى نص قانونى يبيح للبرلمان تأجيلها أو تحديد موعد لها"، موضحا أن ذلك يكون بعكس انتخابات البرلمان والتى أعطى القانون النافذ حق مصادقة مجلس النواب عليها .


وأضاف أن "الانتخابات المحلية تم تأجيلها سابقا لعام والان يتم المطالبة بتاجيلها ستة اشهر" .
من جانبه، قال النائب البرلمانى عن اتحاد القوى العراقية أحمد الجبورى إنه لم يتم فتح - حتى الآن - مراكز لتسجيل الناخبين من أجل تحديث بياناتهم فى محافظة نينوي


وأضاف أن "حوالى مليون ومائتى الف ناخب من محافظة نينوى لم يتمكنوا من المشاركة فى عمليات الاقتراع"، مشيرا إلى أن "الهدف من الانتخابات هى أن يحظى السكان والناخبين بحرية اختيار ممثليهم، ونحن نريد انتخابات عادلة تضمن حق الأهالى فى المناطق المستعادة من تنظيم داعش الارهابي"، مشيرا إلى أنه لا يمكن تطبيق الدستور فى ظل الظروف القهرية التى تعيشها محافظة نينوي.
وأوضح أن القوى السياسية فى المناطق المستعادة تبحث موقفا موحدا من الانتخابات، مضيفا أن " القوى السياسية لديها خيارات عديدة أبرزها مقاطعة الانتخابات".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة