الإسلاموفوبيا تهدد أطفال الغرب.. مجهول يمزق حجاب طفلة 11 سنة فى كندا

السبت، 13 يناير 2018 01:11 م
الإسلاموفوبيا تهدد أطفال الغرب.. مجهول يمزق حجاب طفلة 11 سنة فى كندا الطفلة المعتدى عليها فى كندا
كتبت إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى حادث جديد يجسد تنامى الإسلاموفوبيا فى الغرب، أقدم شخص كندى "مجهول" على تمزيق حجاب طفلة تبلغ من العمر 11 سنة، بينما كانت فى طريقها إلى مدرستها، أمس الجمعة، وتحقق شرطة مدينة تورنتو الكندية فى الواقعة لضبط المتهم.

وقالت متحدثة باسم شرطة "تورنتو"، فى تصريحات صحفية، إن المهاجم قطع حجاب الفتاة فى محاولتين خلال عشر دقائق، باستخدام مقص، خلال سيرها مع شقيقها إلى مدرستهما، وذلك حسبما أوردت صحيفة الشرق الأوسط.

وقالت الطفلة خولة نعمان، الطالبة بالصف السادس الابتدائى: "شعرت باضطراب وخوف ورعب، ثم صرخت وفر الرجل، وتبعنا هذا الحشد من الناس حتى نكون فى أمان، لكنه عاد ثانية وأقدم على قطع حجابى مجددا".

من جانبه، قالت إدارة المدرسة إنها تشعر بصدمة بسبب الهجوم، الذى وصفته كاثلين وين، رئيسة وزراء إقليم أونتاريو، بأنه "عمل كراهية جبان" لا يمثل الإقليم، ويأتى الحادث مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى لإطلاق نار فى مسجد بمدينة كيبيك، أودى بحياة ستة من المصلين، ما زاد الضغط على الحكومة لاتخاذ إجراءات أخرى ضد الهجمات على المسلمين.

وكان قاضٍ فى مقاطعة كيبيك الكندية قد قرر خلال الشهر الماضى تعليق قانون يحظر ارتداء النقاب وغيره من أغطية الوجه فى العمل أو خلال القيام بخدمة عامة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة